رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد عبدالغفار أمام البرلمان: 151.5 مليار جنيه استثمارات بمجال التعليم العالي الفترة الماضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة قطعت أشواطا في تنفيذ برنامج الحكومة فيما يخص عمل الوزارة.

وأضاف عبدالغفار، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض الموقف التنفيذي لبرنامج الوزارة، اليوم الثلاثاء: "سنواصل التطوير ونستكمل المشروعات الكبرى التي تقوم بها الوزارة، ونواب لجنة التعليم كانوا خير عون لنا، ونتطلع للتعاون مع اللجنة خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات".

وتابع: "طورت الوزارة برنامج منظومة التعليم العالي والجامعي والارتقاء بجودة التعليم وتحسين جودة التعليم التكنولوجي".

وأشار إلى أن برنامج الحكومة حصل على ثقة المجلس، قائلا: "اعرض بيان مقارن بين 2018 و2020 وزيادة موازنات التعليم وزيادة عدد الجامعات والكليات الحكومية والخاصة والمعاهد بخلاف الجامعات الأهلية وزيادة عدد فروع الجامعات الاهلية"، لافتا إلى وجود 4 فروع بالعاصمة الإدارية الجديدة وزيادة عدد هيئة التدريس بالجامعات والمبعوثين بالخارج.

وأوضح أن هناك 15 مشروعا في جامعات قومية وأهلية وجامعات تكنولوجية، وتصل الاستثمارات إلى 49 مليار جنيه بخلاف 35 مليار جنيه استثمار في الجامعات الحكومية.

ولفت إلى أن إجمالي الاستثمارات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المرحلة السابقة وصلت 151.5 مليار جنيه.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب صباح اليوم، أعمال الجلسة العامة للمجلس، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، ومن المقرر أن يلقى وزير الإعلام أسامة هيكل، بيانه أمام المجلس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  ألقى كلمة أمام مجلس النواب، أمس الإثنين، واطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة «مصر تنطلق»، كما أهدى نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت أمس الأول الأحد، واتفقت على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

عاجل