وتبدأ المباريات بلقاء اليابان وأنجولا في المجموعة الثالثة في تمام الرابعة ونصف مساء على صالة برج العرب بالإسكندرية، كما يلتقي في نفس الصالة منتخبا كرواتيا وقطر في تمام الساعة السابعة مساء.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على اليابان وأنجولا ، ثم منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد فوزه على أنجولا وتعادله مع اليابان ، ثم منتخب اليابان في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بالتعادل مع كرواتيا ، ثم أنجولا في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة الأولى، تم احتساب نتيجة مباراة أوروجواي والرأس الأخضر "كاب فيردي" إلى الفريق الأوروجواياني بنتيجة 10-0 بعد انسحاب الرأس الأخضر من البطولة والتي كان مقررا إقامتها في الساعة السابعة مساء على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر ، كما يلتقى منتخبا ألمانيا والمجر على نفس الصالة في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر منتخب ألمانيا المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على أوروجواي والرأس الأخضر اعتباريا، ثم منتخب المجر في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف بعد فوزه في مباراتيه أيضا، ويأتي منتخب أوروجواي في المركز الثالث برصيد نقتطين، بينما انسحب منتخب الرأس الأخضر من البطولة وجاء في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

أما في المجموعة الثانية، وعلى صالة العاصمة الإدارية الجديدة، يلتقي منتخبا إسبانيا وتونس في الساعة السابعة مساء، والبرازيل وبولندا في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوز مباراة وتعادل في الأخرى، ثم منتخبي بولندا والبرازيل في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد نقطتين من فوز وخسارة، ويأتي المنتخب التونسي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها على الصالة المغطاه بإستاد القاهرة الدولي، يلتقي منتخبا البحرين والكونغو الديموقراطية في الساعة السابعة مساء، في حين ستجمع المباراة الثانية منتخب الدانمارك والأرجنتين في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر منتخب الدانماركي المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه في مباراتين، ثم منتخب الأرجنتين في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط ولكن بفارق الأهداف ، وجاء منتخبا البحرين والكونغو الديموقراطية في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تم زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبًا فقط على مدار السنوات الماضية.

وتقام البطولة على 4 صالات هي العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب، واستاد القاهرة.