رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا تندد بحبس المعارض الروسي نافالني.. وتدعو لإطلاق سراحه فورًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نددت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، بحبس المعارض الروسي أليكسي نافالني فور وصوله إلى مطار موسكو لمدة 30 يومًا داعية إلى إطلاق سراحه فورًا .

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم الإثنين قوله، إن "حكومة المملكة المتحدة تطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه".

وفى السياق دعا المعارض الروسي أليكسي نافالني، أنصاره بالنزول إلى الشوارع؛ احتجاجًا على سوء معاملته بعد صدور قرار احتجازه لمدة 30 يومًا.

وقال نافالني خلال مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب مخاطبًا أنصاره اليوم، "لا تخف، انزل إلى الشوارع، لا تخرج من أجلي، اخرج لنفسك ولمستقبلك"، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء .

ودعا رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الإثنين، إلى الإفراج الفوري عن المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني، بعد اعتقاله فور وصوله من ألمانيا إلى مطار موسكو.

وكتب ميشيل عبر حسابه على تويتر أمس الأحد قائلًا: "احتجاز أليكسي نافالني لدى وصوله إلى موسكو غير مقبول"، مضيفًا: أدعو السلطات الروسية إلى الإفراج عنه فورًا"، وفقًا لوكالة رويترز للأنباء.

واعتقلت قوات الشرطة الروسية، المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني، فور وصوله إلى مطار العاصمة موسكو، بعد رحلة علاج في ألمانيا، استمرت لشهور بعد تعرضه للتسميم الصيف الماضي.

عاجل