رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تشن حملات موسعة لرفع الإشغالات بأحياء المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهدت مدن ومراكز محافظة الجيزة، حملات موسعة لإعادة الانضباط للشارع، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لرؤساء الأحياء.

في حي جنوب الجيزة، تم رفع 140 حالة إشغال للمقاهي والمحلات للتعدي على حرم الطريق العام بشارع البحر الأعظم والمحطة وأعلى نفق الأهرام، وفي حي العمرانية تم رصد أعمال حفر بدون تصريح بشارع مهران، وتم التحفظ على جميع المعدات بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالف لردع المخالفين، كما تم غلق 2 مقهى بشوارع أهل الخير والنادي الرياضي بعد ضبطهما بتقديم الشيشة للمواطنين بالمخالفة للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، إلى جانب التحفظ على دراجات بخارية بشارع مهران وذلك لانتظارها أعلى الرصيف بالمخالفة لقرار المحافظ الخاص بحظر انتظار المركبات أعلى الأرصفة.

أما في حي العجوزة تم شن حملات لرفع الاشغالات، أسفرت عن غلق وتشميع مطعم سياحي بشارع شهاب وكلبشة عددا من السيارات التابعة لأحد المعارض لتعدية على حرم الطريق العام وانتظارها أعلى الأرصفة، كما تم غلق وتشميع محل ملابس بشارع جمال عبدالناصر بالحوامدية. 

وفي مركز الواحات تم إزالة تعديات على أراض أملاك الدولة لعدد 2 حجرة تحت الإنشاء بقرية العجوز إلى جانب غلق وتشميع عدد من المقاهي بقرية القصر لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وأيضَا في حي الهرم قامت إدارة المرافق بإصلاح كسر بـــ3 مواسير مياه بشوارع سلامة وأبوالفتوح واللبيني، وفي حي الدقي تم البدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة سور شارع السودان في ضوء توجيهات المحافظ بتطوير الشارع.

وفى منشأة القناطر تم تحرير 24 محضر مخالفة خلال حملات رفع الإشغالات إلى جانب افتتاح دورات تدريب مهني لحرفتي الكهرباء والخياطة لأهالي قرية أم دينار والقرى المجاورة لها.

وفي حي الطالبية تم غلق وتشميع مطعم مشويات ومحل بيع للدواجن بشوارع ابن سينا وعز الدين عمر ورفع 100 حالة إشغال وشن حملات للتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات بالمولات والمحلات.

عاجل