رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة: مصادرة 2000 شيشة وتحرير 250 محضر عدم ارتداء الكمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رؤساء أحياء المنطقة بضرورة التواجد الميداني والعمل بعيدا عن المكاتب ومتابعة الشارع بشكل دائم للوقوف على كل ما يطرأ وسرعة التعامل معه ووضع الحلول والبدائل الفورية.

وصرحت نائب المحافظ في بيان بأن الحملات المكثفة بأحياء المنطقة الجنوبية خلال الفترة السابقة أسفرت عن مصادرة ٢٠٠٠شيشة وغلق ٢٥مركزا تعليميا وغلق ١٥مقهى، علاوة على تحرير ٢٥٠غرامة عدم ارتداء الكمامة الواقية.

كما أصدرت تعليمات مشددة بضرورة التأكد من تحقيق الانضباط بشوارع المنطقة الجنوبية وايضا التأكد من تنفيذ القرارات التي اصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والمتعلقة باتخاذ واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، كما شددت على تنفيذ قرارات مواعيد غلق المحال والورش في المواعيد التي حددتها اللجنة.

كما أكدت على التعامل بكل حزم في هذا الشأن واستمرار الحملات دون توقف تنفيذا للقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس في اجتماعها واتخاذ،إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين.

وشددت نائب المحافظ علي أهمية متابعة السادة رؤساء الاحياء بنطاق المنطقة الجنوبية لقرار الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق مع القيادات الشرطية والجهات المعنية وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خاصة في ظل جهود الدولة المستمرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة المواطنين.

وناشدت عبد المنعم المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات مجلس الوزراء والحفاظ على التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأكدت على أنه سوف يتم الاستمرار في تطبيق الغرامات الفورية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا علي غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وسوف يتم استمرار تحصيل الغرامة الفورية والتي  قيمتها 50 جنيهاً وفي حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة.

عاجل