رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: مِنَح ماجستير ودكتوراه مجانية لجميع أئمة أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه تم الاتفاق مع رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب محمد، أثناء توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة أسوان ومديرية الأوقاف بالمحافظة بشأن تدريب الأئمة والواعظات، على فتح باب التقدم للتسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراة من خلال المنح المجانية بجامعة أسوان.

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات اليوم الجمعة، أن المنحة ستكون مناصفة بالشراكة بين الأوقاف والجامعة بحيث تخفض جامعة أسوان مصروفات الدراسة لمن يجتاز اختبارات القبول التي تعقدها الأوقاف بالشراكة مع الجامعة بنسبة 50%، والباقي تتحمله وزارة الأوقاف، ولا يتحمل الدارس أية تكاليف دراسية ما دام مستمرًا في دراسته دون رسوب في أي من سنوات الدراسة، فإن تعثر تحمل نفقات نفسه في الأعوام التالية، وذلك لجميع أئمة أسوان دون التقيد بعدد.

وأوضح الوزير: "على من يرغب من أئمة أسوان في التقدم لهذه المنح، تسجيل اسمه في الاستمارة المعدة لذلك بالإدارة التابع لها بداية من الثلاثاء المقبل الموافق 19 يناير الجاري".

وفي سياق متصل، أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بفعاليات الدورات التثقيفية الهادفة التي تعقدها وزارة الأوقاف المصرية للأئمة والواعظات، والتي تعد بمثابة مفتاح مهم للتعلم والتأهيل المستمر، كما أشاد ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم الجمعة بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان.

وقال محافظ أسوان إن وزير الأوقاف له رؤية خاصة وأفكار غير تقليدية قائلاً: "وزير الأوقاف رجل مقاتل، وقد أسهم بقراراته الجريئة والفاعلة في حل مشكلات مساكن الأوقاف بأسوان، فهو يسعى دائما لسرعة تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، تسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن البسيط من جهة، وتدفع عجلة العمل والإنتاج بهيئة الأوقاف المصرية من جهة أخرى".

كما أشاد بدور الأئمة في التوعية والتثقيف والدعوة الإسلامية السمحة وبدورهم البناء والفعال في نشر قيم التسامح والسلم الاجتماعي، والإيثار والتكافل، إضافة إلى إرساء قيم التعاون والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع، مع ترسيخ روح الولاء والانتماء الوطني.

عاجل