رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وانخفاض الحرارة 6 درجات.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن الشبورة المائية الكثيفة، بدأت تتلاشى تماما، أمس نتيجة نشاط الرياح.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن وجود منخفض جوي متمركز بالبحر المتوسط منذ أمس، أدى إلى تأثير الأجواء برياح جنوبية غربية، أدت إلى وجود نشاط رياح ورمال وأتربة مثارة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة، انخفضت اليوم بنحو 6 درجات مئوية مقارنة بأمس، ومن المتوقع استمرار نشاط الرياح اليوم، على معظم محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن الرياح مستمرة بداية من يوم السبت وتستمر حتى منتصف الأسبوع.

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمرة، حيث أن فرص سقوط الأمطار بدأت على الإسكندرية ومطروح وشمال الدلتا، ومن المتوقع استمرارها حتى منتصف الأسبوع، مشيرة إلى أنها أمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

ونوهت بأن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة العظمي 19 والسواحل الشمالية 18 ومدن شمال الصعيد من 19-20 درجة بينما جنوب الصعيد تتراوح ما بين 23 إلى 24 درجة مئوية، لافتة إلى أن نشاط الرياح سيزيد من الإحساس بالبرودة.

عاجل