رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الهند.. «أمازون» تطلق أكبر برامجها للتعليم عن بعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت أمازون عبر الإنترنت أحد أكثر اختبارات الالتحاق بالجامعات التنافسية في الهند، للاستفادة من طفرة التعلم الافتراضي خلال جائحة COVID-19.

وستقدم "Amazon Academy"، المتاحة كموقع إلكتروني وتطبيق هاتف ذكي يعمل بنظام Android، مواد تعليمية ومحاضرات مباشرة وتقييمات لمساعدة الطلاب على الاستعداد لامتحان القبول المشترك (JEE)، ما يسمح بالدخول إلى أفضل كليات الهندسة في جميع أنحاء الهند.

 وقالت عملاق التجارة الإلكترونية أمازون إنديا في بيان إن المحتوى على المنصة متاح حاليًا مجانًا وسيظل مجانيًا "للأشهر القليلة المقبلة".

وينخرط ما يقرب من مليوني طالب في دورات الهندسة الجامعية المرغوبة فيها كل عام برنامج JEE الذي تديره الحكومة، دروسًا إضافية مع مدرسين خاصين، لقد انتقل العديد من هذه المراكز التعليمية إما إلى الإنترنت أو تم إغلاقه أثناء الوباء.

يذكر أن الهند شهدت ازدهارًا في التعليم عبر الإنترنت أو ما يطلق عليه تكنولوجيا التعليم، وهو سوق لم يتوسع إلا بعد أن أجبر الوباء المدارس على الإغلاق، فيما يجب أن يتوسع سوق التعليم عبر الإنترنت في البلاد للصفوف من الأول إلى الثاني عشر ستة أضعاف ليصل إلى 1.7 مليار دولار بحلول عام 2022، بينما من المقرر أن يتضاعف سوق الطلاب بعد الصف الثاني عشر إلى أربعة أضعاف ليصل إلى 1.8 مليار دولار، وفقًا لتقديرات RedSeer الاستشارية.

وجمعت الشركات الهندية الناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية، بما في ذلك Unacademy وVedantu وBYJU's في السوق 2.22 مليار دولار في عام 2020، أي حوالي أربعة أضعاف المبلغ الذي تم جمعه في العام السابق، وفقًا لجمعية الملكية الخاصة الهندية ورأس المال الاستثماري وPGA Labs.

كما جمعت BYJU، بدعم من شركة الاستثمار الأمريكية Tiger Global، وUnacademy المدعومة من SoftBank، أكبر رأس مال في العام الماضي، عند 1.35 مليار دولار و264 مليون دولار على التوالي.

عاجل