رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وانقلب السحر على الساحر.. بيراميدز الطموح تائه تحت أقدام الملايين.. وتمرد بين لاعبيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم يكن يتخيل أي عاقل يفهم في كرة القدم أن تكون بداية نادي بيراميدز في بطولة الدوري المصري بهذا السوء، بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق خلال الجولات الماضية بالمسابقة المحلية، خاصة وأن بيراميدز جلب صفقات كبيرة بأموال طائلة من أجل تحقيق الطموح وكسر العرف والتقاليد ببطولة الدوري وتحقيق لقب البطولة المحلية التي يتنافس فيها فقط الأهلي والزمالك وهما الأكثر تحقيقا للبطولة الشعبية.

بداية بيراميدز في بطولة الدوري كانت بالخسارة أمام فريق الاتحاد السكندري وهي البداية التي كانت محبطة بالنسبة للفريق الذي كان يتوقع البعض أن يكون منافسا وندا قويا لناديي الأهلي والزمالك على لقب بطولة الدوري المصري، في ظل امتلاكه للاعبين خبرة من الأهلي والزمالك وأسماء كبيرة قادرة على صناعة الفارق مع أي فريق.

إغراء لاعبي الأهلي

"وانقلب الساحر على الساحر" مقولة تنطبق كثيرًا على ما فعله بيراميدز قبل بداية الموسم الجاري بعد أن نجح في إغراء عدد كبير من لاعبي الأهلي الفترة الماضية ومنهم من إنصاع للأموال وقرر ترك الجماهيرية والشعبية والبطولات من أجل أموال أكثر، ولكنهم لم يتخيلوا أن الأموال لا تصنع تاريخا مثلما يتم صنعه في الأهلي والزمالك، الطموح شيء مشروع ومطلوب للجميع ولكن في الدوري المصري الطموح يقف فقط عند الأهلي والزمالك لأسباب عديدة أبرزها الجماهيرية والشعبية الكبيرة التي يمتلكها قطبي الكرة المصرية ليس في مصر فقط بل والوطن العربي وأفريقيا.

بيراميدز الذي سحر نجوم عديدة بأمواله الطائلة، لم يكن يتخيل أن تلك الأموال ستكون بمثابة السحر الذي سينقلب عليه في النهاية بعد البداية غير المبشرة والتي لا تدل على أن هناك فريقا يطمح في مصارعه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث فشلت الصفقات الكبيرة التي أبرمها النادي في أن تصنع الفارق مع الفريق الطامح الحالم في المنافسة على جميع البطولات المحلية والإفريقية.

صفقات ضخمة

بيراميدز نجح في منافسة الأهلي والزمالك على الصفقات بل وأصبح هو من يدفع أكثر من قطبي الكرة المصرية وآخر تلك الصفقات الصفقة المثيرة للجدل التي أبرمها بيراميدز بحصوله على خدمات رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق والذي ترك الأهلي من أجل تحقيق الطموح مع فريق جديد ولكن الطموح كان يتمثل في مميزات عديدة في عقد صبحي مع بيراميدز وتأمين مستقبله الكروي بأموال كبيرة وصلت على حد ما تردد لما يقرب من 200 مليون جنيه خلال المدة التي سيقضيها اللاعب الشاب بجدران الفريق الطموح.

بيراميدز في بطولة الدوري خاض 6 مباريات فاز فقط في مباراتين وتعادل في 3 مباريات وخسر في واحدة، يحتل بهم المركز السادس حاليا برصيد 9 نقاط.

تمرد وغضب ورحيل

رغم أن نادي بيراميدز من الأندية التي يتمناها أي لاعب بالدوري المصري، لكن هناك بعض اللاعبين شعروا بعدم الاستقرار بعد البداية المتعثرة لذا طلب البعض منهم الرحيل معبرًا عن استيائه الشديد بسبب التجاهل وعدم المشاركة في المباريات ومنهم المهدي سليمان حارس مرمى الفريق والذي كان يشارك بشكل أساسي في المباريات قبل مجيء شريف إكرامي وأيضا محمد فاروق الذي بات قريبا من الرحيل بسبب عدم المشاركة أيضا وأحمد أيمن منصور الذي تلقى عروضا عديدة للرحيل عن صفوف بيراميدز ويدرس اللاعب جديا الرحيل عن صفوف الفريق.

أيضا أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي بدأ يشعر بالضيق في بيراميدز بعد أن جلس احتياطيًا في مباراة الفريق الماضية أمام وادي دجلة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث شعر فتحي أن دوره يتقلص رويدا رويدا بالفريق وبدأ يشعر بالضيق والحسرة والندم على تركة النادي الأهلي.

رمضان صبحي

أنباء أخرى خرجت تفيد بأن رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز طلب من أحد رجال الأعمال التوسط له من أجل العودة للأهلي من جديد بعد شعوره بالندم على ترك الفريق، ولكن مصادر بالأهلي أكدت وقتها أنه لا مجال لعودة رمضان صبحي لصفوف الفريق.

كل تلك الأنباء والأحاديث أشياء من شأنها أن تؤثر على استقرار أي فريق، وهو ما حدث مع بيراميدز الذي اهتز بشكل كبير وأصبح بلا هيبة أمام أندية الدوري التي أصبحت طامعة في تحقيق الفوز عليه وهو ما وضح جليا في بعض المباريات بالدوري لينقلب السحر على الساحر.

عاجل