رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هولندا تمدد الإغلاق المشدد لمدة 3 أسابيع للسيطرة على كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، اليوم الثلاثاء، تمديد الإغلاق المشدد، المستمر منذ 5 أسابيع، وذلك لمدة 3 أسابيع أخرى، في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وحسب "سكاي نيوز"، شمل الإغلاق جميع المدارس والمتاجر غير الضرورية بالإضافة إلى الأماكن العامة مثل دور السينما والمتاحف والمكتبات، وفرضت أيضًا قيود صارمة على حجم التجمعات داخل المنازل وخارجها.

في السياق ذاته، قال روته إنه بالنسبة للطلاب الذين مايزالون مسموحًا لهم بحضور الفصول الدراسية، وهم التلاميذ الذين يستعدون لامتحاناتهم النهائية في المدرسة الثانوية، سيتم تطبيق المسافة الاجتماعية "1.5 متر" في المدارس بقدر الإمكان.

وأضاف، أن الحكومة طلبت من السلطات الصحية تقديم المشورة بشأن ما إذا كان حظر التجول سيساعد في خفض معدلات الإصابة، ما يزيد من احتمال فرض حظر تجول في المستقبل، وهو أمر تجنبته الحكومة حتى الآن أثناء الوباء.

وقال روته: "نحن في وضع جديد خطير"، في إشارة إلى ارتفاع معدلات العدوى في بريطانيا.

من جهته، كشف وزير الصحة، هوجو دي جونج، أن السلالة الجديدة تشكل الآن ما بين 2و5% من الإصابات في هولندا.

وذكر معهد الصحة العامة الهولندي أن الإصابات الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الماضي، انخفضت بنسبة 12% إلى 49398، بينما انخفض معدل دخول المستشفيات للأشخاص المصابين بفيروس كورونا 18% وتراجع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة بنسبة 12%.

ويبلغ إجمالي عدد الوفيات في هولندا بفيروس كورونا حاليًا أكثر من 12500.

عاجل