رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إثيوبيا تتهم الجيش السوداني بالتوغل داخل حدودها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، الجيش السوداني بالتحرك داخل العمق الإثيوبي، مستغلًا الفراغ الأمني على الحدود.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، خلال مؤتمر صحفي: "نرصد تحركات من الجيش السوداني داخل العمق الإثيوبي، حيث إن السودان استغل فراغا أمنيا على الحدود بسبب الحرب التي خاضها الجيش الإثيوبي في إقليم تيجراي وتجاوز حدود البلاد"، وذلك وفقًا لهيئة البث الإثيوبية.

وجدد مفتي تأكيد بلاده على "أهمية الحوار والتفاوض لحل القضايا الحدودية مع السودان"، مؤكدا على أن "إثيوبيا ترى أن ما يفيد البلدين هو الجلوس لمناقشة قضايا الحدود".

وتابع: "إثيوبيا سعت لعدم تضخيم موضوع الحدود مع السودان وجعله قضية إقليمية باعتباره يمكن حله مع البلدين عبر الحوار لكن هذا الأمر له حدود، كنا نعلم تماما أن خلف هذه الأحداث طرف ثالث (لم يسمه) ولا يجب أن يعتبر صمتنا هو خوف من جانب إثيوبيا".

وأكد مفتي، أن "إثيوبيا تبذل جهودا متواصلة لحل القضية سلميا، مضيفًا أن "إثيوبيا كانت دائما في حالة حرب مع قوى أجنبية ، لكنها تدرك أن الحرب ليست مربحة"،

وتابع: "أديس أبابا لن تستخدم خيار الحرب، وإن شعبي إثيوبيا والسودان تربطهما علاقة تاريخية طويلة ولا يريدان الحرب بل التنمية".

عاجل