رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10أنواع من الأطعمة تحميك من التوتر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشعر البعض بالتوتر، ومن الطبيعي أن يسعى للحصول على الراحة، حيث إنه من الصعب تجنب نوبات التوتر العرضية، إلا أن الإجهاد المزمن يمكن أن يكون له تأثير خطير على صحتك الجسدية والعاطفية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب، والاكتئاب.

ومن المثير للاهتمام أن بعض الأطعمة والمشروبات قد يكون لها خصائص في تخفيف التوتر، فإليك 18 نوعًا من الأطعمة والمشروبات التي تخفف من التوتر لتضيفها إلى نظامك الغذائي، وفقا لما نشره موقع " healthline ".

مسحوق الشاى الأخضر

يتمتع الشاى الأخضر بـ L-theanine ، وهو حمض أميني غير بروتيني يتميز بخصائص قوية في تخفيف التوتر.

السلق السويسري

السلق السويسري عبارة عن خضار ذات أوراق خضراء مليئة بالعناصر المغذية المقاومة للإجهاد؛ حيث يحتوى كوب واحد منه على 36٪ من الكمية الموصى بها من المغنيسيوم ، الذي يلعب دورًا مهمًا في استجابة الجسم للتوتر.

البطاطا الحلوة

يساعد تناول مصادر الكربوهيدرات الكاملة الغنية بالمغذيات مثل البطاطا الحلوة على خفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول.

الكيمتشي

الكيمتشي هو طبق خضروات مخمر يُصنع عادةً من ملفوف نابا ودايكون، وهو نوع من الفجل، الأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي مليئة بالبكتيريا المفيدة التي تسمى البروبيوتيك وغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

الخرشوف

يعتبر الخرشوف مصدرًا شديد التركيز للألياف وغني بشكل خاص بالبريبايوتكس، وهو نوع من الألياف يغذي البكتيريا الصديقة في أمعائك.اللحوم العضوية

البيض

غالبًا ما يُشار إلى البيض على أنه الفيتامينات المتعددة في الطبيعة بسبب خصائصه الغذائية الرائعة، البيض الكامل ملئ بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة اللازمة للاستجابة الصحية للتوتر.

المحار

المحار، الذي يحتوي على بلح البحر والمحار، يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية مثل التورين، والتي تمت دراستها لخصائصها المحتملة التي تعزز الحالة المزاجية.

مسحوق الكرز «كرز هندي»

الكرز الهندي هو أحد أكثر مصادر فيتامين سي تركيزًا ، فهو يحتوي على فيتامين سي بنسبة 50-100٪ أكثر من الحمضيات مثل البرتقال والليمون.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل الماكريل والرنجة والسلمون والسردين غنية بشكل لا يصدق بدهون أوميجا 3 وفيتامين د ، وهي عناصر مغذية ثبت أنها تساعد في تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

البقدونس

البقدونس عشب مغذي مليء بمضادات الأكسدة وهي مركبات تعمل على تحييد الجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة وتحمي من الإجهاد التأكسدي.

البقدونس غني بشكل خاص بالكاروتينات والفلافونويد والزيوت المتطايرة، وكلها لها خصائص قوية مضادة للأكسدة .

 

عاجل