رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: جارٍ الانتهاء من تشطيبات مدرسة النور للمكفوفين

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء اهتمام الدولة والقيادة السياسية بهم في شتى المجالات بهدف تنمية مهارتهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع. 
  
وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من التشطيبات النهائية لأعمال الإحلال الكلي لمدرسة النور للمكفوفين بتكلفة إجمالية 13 مليون جنيه لتدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجاري 2020-2021.
  
وأوضحت المهندسة هالة عبدالله، مديرة قطاع الابنية التعليمية بالبحيرة، أن المدرسة مقامة على مساحه 835 مسطحا، وتتكون من مبنيان الأول مكون من دور أرضي و2 علويين والمبنى الثاني مكون من دور أرضي و4 أدوار علوية بطاقه 14 فصلا دراسيا شامل الفراغات التكميلي من غرف إدارية ومعامل ودورات مياه ومبنى إقامة كامل وعنابر إقامة ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض ومطبخ و2 صالة طعام ومغسلة. 
 
وأشار اللواء هشام آمنة، إلى أن العام الدراسي الجاري، شهد دخول 25 مدرسة جديدة وإحلال كلي وجزئي تجاوزت تكلفتها 240 مليون جنيه بمختلف مراكز المحافظة.
 
كما تم خلال العامين الماضيين فقط، إنشاء عدد 200 مدرسة جديدة بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تقدر 1.4  مليار جنيه.
 
ونوه بأن قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو أحد أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والإرتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.
 
عاجل