رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انعقاد الاجتماع السابع للفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، الاجتماع السابع للفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات، في الفترة من 11 إلى 18 يناير عبر الإنترنت.

ويتمثل الهدف الأساسي للفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات في جعل قطاع تقييس الاتصالات المكان الأكثر جاذبية للمشاركة في وضع المعايير. ويتمثل عمل الفريق الاستشاري في التصرف بصفة هيئة استشارية للجان دراسات قطاع تقييس الاتصالات وأعضاءه وموظفيه، أخذًا في الاعتبار احتياجات جميع الأعضاء من البلدان المتقدمة والنامية ومن دوائر الصناعة والحكومات.

الفريق هو مسؤول عن إجراءات العمل المحددة في توصيات السلسلة A وعن تنظيم برنامج عمل القطاع، كما يؤدي وظيفة هامة للغاية داخل قطاع تقييس الاتصالات من خلال متابعة تنفيذ برنامج العمل وإسداء المشورة لمدير أمانة قطاع التقييس (مكتب تقييس الاتصالات).

ويدعو الفريق الاستشاري إلى تسوية المسائل المتعلقة بالتنسيق بين لجان الدراسات والتوسع في أساليب العمل الإلكتروني لقطاع تقييس الاتصالات وتقديم المشورة والإجراءات بشأن العلاقات مع الهيئات الأخرى المعنية بوضع المعايير. وإضافة إلى ذلك، فإن هذا الفريق الذي يجتمع كل تسعة أشهر مسؤول عن استعراض الخطتين التشغيلية والمالية لقطاع التقييس ويعمل بصفة الفريق التحضيري للجمعية العالمية لتقييس الاتصالات التي تعقد كل أربع سنوات.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

عاجل