رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التصالح مع قطر.. نصيحة مهمة من الإمارات لتركيا لتحسين العلاقات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، نصيحة إلى تركيا بقطع علاقتها بتنظيم الاخوان الارهابي لتحسين علاقاتها مع الدول العربية.

وقال قرقاش، في تصريحات صحفية لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، مساء اليوم الأحد: ينبغي على تركيا إعادة النظر في علاقتها مع تنظيم الإخوان لتحسين علاقاتها مع الدول العربية، مشيرا إلى أنه هناك "تحسسا في المنطقة كبيرا من دور الإخوان المسلمين وتحريضهم وتبني هذه المجموعة هو ليس في صالح علاقات تركيا العربية".

وتطرق الوزير، إلى الملف القطري وقمة العلا قائلا: إن قمة العُلا أنهت الخلاف مع قطر، مؤكدا الحاجة في الوقت نفسه إلى خطوات بناء الثقة.

وأضاف "انتهينا من الخلاف"، موضحا أن الإمارات من خلال إعلان العُلا ومن خلال الثقة في قيادة السعودية لهذا الملف أنهت هذا الخلاف".

وأوضح أن هناك حاجة لمخاطبة عواطف الناس وعقولهم، مؤكدا أنه ما من شك أن شعوب الخليج تريد هذه المصالحة وأن تقلب صفحة الخلاف، ولكن العقول أيضا في خلاف ممتد مثل هذا (تحتاج) إلى خطوات بناء ثقة في المرحلة القادمة".

ولفت إلى وجود مسائل أخرى "أكثر استعصاءً خلال المرحلة القادمة، وهذه يجب أن نتعامل معها بنضج وبشفافية وعقلية".

واستكمل الوزير حديثه: مهم جدا أن نخاطب الشعوب، ونقول لها إننا مقبلين على مرحلة جديدة، وطوينا صفحة الخلاف، (هناك) صفحة بيضاء جديدة نحاول من خلالها تعزيز العمل الخليجي، ويجب أن نقول لها (الشعوب) إن بعض المسائل تتطلب بعض الوقت".

عاجل