رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أساسي في المنزل .. أنواع واستخدامات الخل

نشر
مستقبل وطن نيوز

الخل واحد من أهم المكونات التي يجب أن تتواجد في جميع المنازل، حيث أنه يستخدم عند طهي الطعام وأيضا في تنظيف بعض المقتنيات، ففوائده متعددة وسحرية، ومن خلال التقرير التالي نستعرض أنواع الخل.

ووفقا لموقع "بولد سكاي الهندي"، نستعرض أنواع الخل واستخداماته.

1- خل التفاح 

خل التفاح مصنوع من عصير التفاح، حيث يتم تخمير التفاح وتمريره عبر عملية واسعة النطاق لتطوير المنتج النهائي، ويستخدم خل التفاح في السلطات والصلصات والمواد الحافظة والمخللات.

2- الخل الأحمر والأبيض

الخل الأحمر مصنوع من النبيذ الأحمر ، ويكون بنكهة التوت الطبيعي، ويشيع استخدام الخل الأحمر في تحضير اللحم، بينما الخل الأبيض يستخدم في السلطة وطهي الدجاج.

3- خل الأرز

خل الأرز هو أحد أشكال الخل القديمة التي لم تكتسب شعبية كبيرة في الصناعة الصحية، يتم تصنيع خل الأرز عن طريق تخمير نبيذ الأرز ، وهو متوفر باللون الأبيض أو الأحمر أو الأسود، ويحتوي على حمض أسيتيك وكمية معتدلة من الأحماض الأمينية، ويستخدم خل الأرز الأبيض لتخليل الخضار، بينما يستخدم خل الأرز الأحمر في تحضير الصلصات أو التغميس.

4- الخل البلسمي

يُعرف الخل البلسمي تقليديًا باسم الخل ذو اللون البني الداكن المصنوع من العنب غير المصفى وغير المخمر، على عكس أنواع الخل الأخرى، لا يتم الحصول على الخل البلسمي من الكحول المخمر ولكنه مصنوع من العنب المضغوط ويترك ليعمر مثل النبيذ، خل البلسميك غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون المشبعة.

عاجل