رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ظهوره الأول.. ماذا قدم أصحاب القميص 26 مع الأهلي قبل «بواليا»؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهر الكونغولي والتر بواليا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة مع الفريق الأحمر أمام سيراميكا كليوباترا، أمس الجمعة، حيث انضم للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، قادمًا من الجونة، لمدة 4 سنوات.

وظهر والتر بواليا، بقميص الأهلي للمرة الأولى في مباراة سيراميكا كليوباترا، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، إلا أن بواليا الذي ارتدى القميص رقم 26، لم ينجح في هز شباك المنافس خلال المباراة، على الرغم من المباراة الجيدة التي قدمها في أول مشاركاته.

وأصبح المهاجم الكونغولي، هو سادس لاعب يرتدي القميص رقم 26 مع الفريق الأحمر، بعد وائل جمعة أسطورة دفاع الأهلي الذي يعد أفضل من ارتدى هذا الرقم بالقلعة الحمراء، ومحمود كهربا ودومينيك دا سيلفا وباسم علي وكريم بامبو.

ويعد وائل جمعة، هو الاسثناء الوحيد من اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 26، بينما البقية لم يقدم أحدهم شيئًا يذكر عندما ارتدوا هذا الرقم، لعل آخرهم كهربا، الذي لم يلمع نجمه إلا بعد التخلي عن رقم 26 وارتداء رقم 7 بدلًا منه ليبدأ رحلته مع التألق في الأهلي.

ويعد دومينيك دا سيلفا هو أول من ارتدى هذا الرقم في الألفية الجديدة بعد وائل جمعة، ولكنه كان أحد المهاجمين الذين فشلوا بشكل واضح مع الأهلي ليقرر النادي الاستغناء عنه مجانًا، وهو ما دفعه للانتقال إلى الغريم التقليدي الزمالك، ولكنه لم يقدم بالقميص الأبيض أي جديد، ليرحل عن الفريق.

كما أن كريم بامبو، ارتدى القميص رقم 26 وكانت انطلاقته قوية عندما تم تصعيده من الشباب إلى الفريق الأول، إلا أن هذه الانطلاقة لم تستمر طويلًا ومنعته الإصابة من استكمال مسيرته مع الأهلي، وأطاحت به خارج جدران القلعة الحمراء.

وارتدى باسم علي الظهير الأيمن لفريق الأهلي، القميص 26، لكنه لم يحصل اللاعب على الفرصة بشكل كبير، نظرًا لوجود أحمد فتحي في الجبهة اليمنى، ليرحل اللاعب عن الأحمر إلى صفوف الجونة، دون ترك بصمة حقيقة مع الفريق.

عاجل