رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فشلت 4 مرات في الزواج ونجحت بمجال الفن.. ذكرى ميلاد ملاك السينما مريم فخرالدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل 88 عاما ولدت مريم فخرالدين في مثل ذلك اليوم، لأب مصري وأم مجرية ورثت عنهما وجهها الجميل، وعودها الياسمين، فيما حرصت الأسرة على تعليمها، ما جعلها تتقن 5 لغات: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والمجرية،

لم تكن مريم، تظن أنها ستدخل عالم التمثيل، إلا أن الصدفة قادتها وهي في السابعة عشر من عمرها، وفي يوم عيد ميلادها أن تذهبت لالتقاط صورة.

وبمجرد أن شاهدها "واينبرج" اقترح عليها أن ترسل صورتها إلى إحدى المجلات لتخوض مسابقة أجمل وجه، ووافقت، لتربح بعدها الجائزة 250 جنيها، ويتعاقد معها المصور عبده نصر والمخرج أحمد بدرخان على التمثيل في أول أفلامها ليلة غرام.

انضمت مريم، إلى جميلات السينما: فاتن، وشادية، ونادية، وزبيدة، وغيرهن، لتجسد في فترة الخمسينات والستينات دور الفتاة الرقيقة المغلوبة على أمرها، لكنها في مطلع السبعينات غادرت دور الفتاة إلى الأم من خلال العديد من الأفلام.  

كما أنتجت 3 أفلام هي "رنة خلخال" عام 1955 و"رحلة غرامية" و"أنا وقلبي" عام 1957 بجانب أشهر أفلامها مثل "الأرض الطيبة" 1954 و"رد قلبي" عام 1957 و"حكاية حب" 1959 و"البنات والصيف" 1960 و"القصر الملعون" 1962 و"طائر الليل الحزين" 1977 و"شفاه لا تعرف الكذب" 1980 و"بصمات فوق الماء" 1985 و"احذروا هذه المرأة" 1991 و"النوم في العسل" عام 1996.

تزوجت 4 مرات ولم تشعر بالراحة أو الاستقرار، بختها الأول كان المخرج محمود ذو الفقار، وانفصلت عنه بعد 8 سنوات، ثم تزوجت من الدكتور محمد الطويل ولم تستمر معه طويلا.

أما تجربتها الثالثة مع المطرب اللبناني فهد بلان، وعندما دبت الخلافات بينهما فضلت الخروج من حياته، لتتزوج للمرة الرابعة من شريف فضالي، وكانت دائما تردد أنها لم تجد رجلا يحبها لذاتها.

حصدت مريم فخر الدين، ألقابا كثيرة طوال مسيرتها الفنية منها "الأميرة إنجي، حسناء الشاشة، ملاك السينما، وبرنسيسة الأحلام".

عاجل