رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. «الأوقاف» تفتتح 23 مسجدًا بـ5 محافظات ومصر للطيران تسير 68 رحلة جوية لنقل 8861 راكبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة أبرزها إعلان وزارة الأوقاف عن افتتاح 23 مسجدًا في 5 محافظات، بالإضافة إلى إعلان مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء عن توجيه قافلة طبية مجانية إلى وادي مندر بشرم الشيخ خلال يومي الجمعة والسبت 8، و9 يناير الجاري، بالإضافة إلى تسيير شركة مصر للطيران 68 رحلة جوية لنقل أكثر من 8861 راكبًا.

وفي السياق التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" أبرز أحداث اليوم على النحو التالي:

اليوم.. «اﻷوقاف» تفتتح 23 مسجدًا بـ 5 محافظات 

تفتتح وزارة الأوقاف، 23 مسجدًا في 5 محافظات؛ ليصبح إجمالي ما تم افتتاحه من أول شهر سبتمبر الماضي 690 مسجدًا.

وقالت الوزارة، إن المساجد التي سيتم افتتاحها، اليوم، منها "10 مساجد بمحافظة الشرقية، و9 بالمنيا، ومسجدين بمحافظة البحيرة، ومسجد بكل من محافظتي المنوفية والأقصر".

ولفتت الأوقاف، إلى أنه "في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح أكثر من 500 مسجد جديد؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه في 81 يومًا فقط 690 مسجد على مستوى الجمهورية، بعمارة غير مسبوقة تليق بوطننا العظيم".

عبير صبري تكشف أسرار هامة عن حياتها ومنها تعرضها لحملات خيانة

كما تكشف الفنانة عبير صبري، في حلقة خاصة من برنامج "واحد من الناس" في العاشرة مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامي عمرو الليثى، عن العديد من الأسرار والتصريحات المثيرة للجدل.

ومن هذه التصريحات، أنها ندمت على استعجالها في ارتداء الحجاب، وأنها لم تكن واثقة من تلك الخطوة، وندمت أيضًا على خلع الحجاب، كما تكشف عن العقد التي تعرضت لها، وأنها لا تريد أن يكون معها أطفال.

كما تكشف الفنانة عبير صبري، عن المواقف الصعبة التي تعرضت لها مع والدها، وتحملت مسئولية والدتها وأخواتها، وحملات الاضطهاد التي تعرضت لها في مجال التمثيل، وأيضًا لماذا منعت أختها مروة من خوض تجربة التمثيل.

كما تقدم للزوجات نصيحة مهمة، وتكشف أنها تعرضت للخيانة في مجال التمثيل من الأصدقاء، وفي مجال العمل، وأسباب لجوئها لعيادات الطب النفسي.

وتذاع الحلقة على جزئين الجمعة والسبت على شاشة الحياة.

«صحة» جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية إلى وادي مندر بشرم الشيخ اليوم

أعلنت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، عن إطلاق قافلة طبية مجانية إلى وادي مندر بشرم الشيخ خلال يومي الجمعة والسبت 8، و9 يناير الجاري.

وتتضمن القافلة توقيع الكشف والفحص الطبي لأهالي وادي مندر بشرم الشيخ، في عدة تخصصات طبية تضم الباطنة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية والنساء والتوليد، وأنف وأذن وحنجرة وعيادة تنظيم أسرة ومعمل وصيدلية لصرف الدواء، وسوف يتم توقيع الكشف وإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل وصرف العلاج بالمجان.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك لتوقيع الكشف والفحص الطبي وصرف العلاج بالمجان وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة لأهالي وديان المحافظة والوصول بالخدمات الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا.

اليوم.. مصر للطيران تُسير 68 رحلة جوية لنقل أكثر من 8861 راكبًا

تُسير شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، 68 رحلة جوية بمعدل 51 رحلة دولية.

وتتوجه هذه الرحلات إلى كل من "بغداد، جدة، الرياض، أبو ظبي، الدمام، لندن، الشارقة، إسطنبول، دبي، باريس، المدينة المنورة، عمان، البحرين، الخرطوم، بيروت، ميلانو، نيويورك، أديس أبابا، جوهانسبرج، كازبلانكا، أكرا، تونس، لاجوس، أبوجا، بروكسل، روما، فرانكفورت، القصيم، عنتيبي".

كما تُسير الشركة 15 رحلة داخلية إلى كل من "شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان"، بالإضافة إلى رحلتين شحن جوي. تنقل هذه الرحلات أكثر من 8861 راكبًا.

طقس دافئ يسود القاهرة ويميل للحرارة على جنوب الصعيد 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الجمعة، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحًا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
فيما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

عاجل