رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائمة الطرق المغلقة بسبب الشبورة.. وتحذير من الأرصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا هامًا للمواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، واتباع تعليمات اللجان المرورية على الطرق والمحاور؛ لضمان سلامتهم في ظل حالة الطقس السيء وتسبب الشبورة المائية في إغلاق عدد من الطرق بعدة محافظات.

وفي هذا السياق، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" خريطة بالطرق التي أعلنت الإدارات المرورية التابعة لوزارة الداخلية غلقها؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية، على النحو التالي:

-  غلق طريق الإسماعيلية أمام حركة المرور؛ لوجود شبورة.

- غلق الطريق الرابط الدولي كفر الشيخ المتجه إلى بلطيم. 

- غلق الطريق الدولي المتجه من الدقهلية إلى الإسكندرية. 

- غلق طريق الإسكندرية الصحراوي، والعلمين الصحراوي أمام حركة المرور. 

- غلق طريق السويس الصحراوي ومحور 30 يونيو للمتجه إلى الإسماعيلية والسويس

وحذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود شبورة مائية كثيفة تتكون في الصباح الباكر، وتصل حد الضباب خاصةً بالقرب من المزروعات والمسطحات المائية بمحافظة البحيرة.

وفي السياق ذاته، نوهت محافظة الجيزة، على أنه من المتوقع؛ وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد عددًا من الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية كثيفة.

وأوضحت المحافظة، أن هذه الشبورة تقل معها الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس 7 يناير، وحتى الأحد 10 يناير 2021.

وأهابت محافظة الجيزة، بالمواطنين من قائدي المركبات، توخي الحذر أثناء القيادة، واتباع تعليمات اللجان المرورية على الطرق والمحاور؛ لضمان الأمن والسلامة.

عاجل