رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من الفراعنة حتى الآن.. لماذا يضع الرجال المكياج؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

من مرطب البشرة الفاتح وبلسم الشفاه إلى ظلال العيون الساطعة والرموش الاصطناعية، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يستخدمها الرجال في الوقت الحاضر.

بينما لا يزال مكياج الرجال يشعر بأنه من المحرمات، بدأ هذا الاتجاه من بينهم يأخذ شكل أكبر ويزيد، فنراهم في مزيد من الأحداث مثل السجادة الحمراء أو في الحياة اليومية.

اتضح أن هذا الاختراع ليس من جديد ولكنه منذ القرن الحادي والعشرين، وفقًا لموقع "BRIGHT SIDE" الذي كشف عن هذا الانتشار.

وأوضح الموقع أن استخدم الرجال المكياج منذ مئات وآلاف السنين، ومكياج الرجال ليس شيئًا جديدًا، ويمكن تتبع تاريخه إلى مصر القديمة حيث كان الرجال يضعون الزيوت والدهون على بشرتهم لحمايتها من حرارة الصحراء وأشعة الشمس القاسية غالبًا ما اصطف رجال الطبقة العليا في مصر القديمة، ربما تكون قد شاهدت صور الملوك المصريين وأعينهم محددة بكحل أسود.

فتم تشجيع الرجال من روما القديمة أيضًا على استخدام المكياج تحت تأثير أولئك الذين غزاهم، بما في ذلك المصريون.

الرجال الرومان لم يضعوا المكياج اللامع، لأنه كان مستهجن من قبل المجتمع، بدلاً من ذلك، كانوا يرتدون عطرًا خفيفًا، ويزيلون بعض شعر الجسم، وأحيانًا يبيضون وجوههم.

في عهد الملكة إليزابيث الأولى، كان الرجال يغطون البودرة على وجوههم، وفي اليابان في القرن السابع عشر، كان الممثلون الذكور من مسرح كابوكي يرتدون مكياجًا لافتًا للنظر بخطوط حمراء وسوداء زاهية على خلفية بيضاء سميكة تم إنشاؤها بمساعدة من دقيق الأرز.

للاقتراب من العصر الحديث، يجب أن نذكر عصر هوليوود القديم الذي جلب مكياج الرجال إلى الشاشة الكبيرة وفي نظر الجمهور.

 

 

عاجل