رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. انطلاق قمة التعاون الخليجي الـ 41.. واستمرار معرض «جو جرين» لإحلال وتحويل المركبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث على مختلفة الأصعدة المحلية والعربية، أبرزها انطلاق قمة التعاون الخليجي الـ 41 واستمرار معرض «جو جرين» لإحلال وتحويل المركبات.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، تقريرًا بأبرز الأحداث على مدار اليوم.

1- "مصر للطيران" تسير 46 رحلة دولية وداخلية

تسير شركة "مصر للطيران" اليوم الثلاثاء 46 رحلة جوية إلى العديد من مدن وعواصم العالم؛ لنقل 4923 راكبا.

وذكرت الشركة - في بيان - أنه سيتم غدا تسيير 37 رحلة دولية إلى كل من أكرا، الرياض، الدمام، لندن، الخرطوم، باريس، إسطنبول، دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، جدة، المدينة المنورة، كوبنهاجن، امستردام، بغداد، البحرين، عمان، مسقط، أديس آبابا، أربيل، نيروبي.

كما تسير الشركة 9 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، فضلا عن تسيير 7 رحلات شحن جوي.

2- التحديات الاقتصادية والمصالحات قضايا مفصلية ترسم ملامح قمة التعاون الخليجي الـ41

في أول قمة خليجية تعقد في غياب مؤسسي مجلس التعاون الخليجي، تشهد مدينة العلا السعودية اليوم الثلاثاء أعمال الدورة ال(41)، والتي تمثل أول قمة في مستهل مرحلة جديدة في مسيرة مجلس التعاون الخليجي بالدخول إلى العقد الخامس من عمر المجلس الذي تأسس في 25 مايو 1981.

كان قادة الخليج المؤسسون ومن بعدهم القادة اللاحقون، قد نجحوا في تعزيز حضور المجلس على مسرح التحديات المتوالية عبر مسيرة المجلس خلال 50 عاما، من خلال الرأي المشترك والتواصل لدعم الاستقرار في دول الخليج، والتي استطاعت تجاوز العديد من التحديات العقبات رغم الخلافات البينية التي تنشأ.

3- استمرار معرض «جو جرين» لإحلال وتحويل المركبات

تستمر فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة "جو جرين"، اليوم - الثلاثاء في ثاني ايامها -حيث تستمر الفعاليات من 4-6 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتيح للمواطن «أصحاب السيارات الملاكي»، و«التاكسي»، و«الميكروباصات»، استبدال سياراتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي».

وتستهدف المبادرة استبدال 70 ألف سيارة قديمة خلال عام 2021، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص، على أن يتمّ استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022، و2023، وفق ما ذكرته وزيرة التجارة والصناعة.

وستتيح الحكومة حافزًا ماليًا، للاشتراك في البرنامج القومي لإحلال وتجديد السيارات، قد يصل إلى 60 ألف جنيه، يكون مقدم حجز السيارة، ويتم تمويل باقي ثمن السيارة، على أقساط بفائدة أقل من 5%، ولفترات سداد قد تصل لـ10 سنوات.

4- الأوقاف تنظم ندوة بعنوان "خطورة الإلحاد الموجه على أمن المجتمع"

تنظم وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام اليوم الثلاثاء ندوة للرأي بعنوان "خطورة الإلحاد الموجه على أمن المجتمع".

وذكرت الوزارة أن الندوة تأتي في إطار ملف تجديد الخطاب الديني، ومن خلال الندوات المشتركة بين الوزارة وقطاع القـنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري.. مشيرة إلى أن قناة النيل الثقافية سوف تنقل الندوة على الهواء مباشرة.

ويشارك في الندوة كل من الدكتور بكر زكي عوض (العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر الشريف)، الدكتور عيد خليفة (مدير عام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية).

5- الأهلي يواجه سونيديب في إطار مباريات عودة الدور الـ32 من بطولة أفريقيا 

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي وسونيديب في إطار مباريات عودة الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك في تمام الساعة السابعة مساء .

6- بيراميدز يلتقي الاتحاد الليبي في كأس الكونفدرالية الأفريقية

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي بيراميدز والاتحاد الليبي في إطار مباريات عودة الدور ال32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل