رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب يقاضي سكرتير ولاية جورجيا بعد تسريب مكالمة هاتفية بينهما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس فرع الحزب الجمهوري بولاية جورجيا الأمريكية، ديفيد شيفر، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترمب، رفع دعوتيين قضائيتين ضد سكرتير الولاية بسبب تسريب مكالمة هاتفية سرية بينهما بشأن نتائج الانتخابات.

وقال شيفر عبر حسابه على موقع "تويتر": "قام الرئيس ترامب برفع دعوتين قضائيتين –واحدة اتحادية وأخرى محلية– ضد سكريتير ولاية جورجيا براد رافنسبيرجر. كان الاتصال الهاتفي الذي سجله رافنسبيرجر سرا، بمثابة مناقشة تسوية سرية للتقاضي الذي لا يزال عالقا".

ويطبق في كل من ولاية جورجيا وواشنطن العاصمة قانون "موافقة من طرف واحد"، مما يعني أن أي شخص طرف في محادثة هاتفية لا يحتاج إلى موافقة من المشارك الآخر لتسجيلها.

ومع ذلك، ادعى شيفر، أن التسجيل الصوتي الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" حذف منه الشرط القائل بأن جميع المناقشات كانت لغرض تسوية التقاضي وكانت سرية بموجب القانون الفيدرالي وقانون الولاية".

وأقر ترامب أمس، بحقيقة إجراء مكالمة مع رافنسبيرجر، مشيرا إلى أن الأخير كان "غير راغب أو غير قادر على الإجابة" عن أسئلته عن مظاهر "الاحتيال" في الانتخابات.

ورد رافنسبرجر على الرئيس بقوله في تغريدة أيضا: "بكل احترام الرئيس ترامب: ما تقوله غير صحيح".

من جانبه، اعتبر رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر، أن ترامب ربما يكون قد عرض نفسه لمسؤولية جنائية بتهديده للمسؤولين.