رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: زيادة في استهلاك الأوكسحين بالمستشفيات.. والشركات بدأت في رفع الإنتاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن هناك زيادة في استهلاك الأوكسجين سواء في المستشفيات، أو الحالات التي تعالج في المنازل من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الشركات بدأت في زيادة إنتاجها بالتنسيق مع وزارة الصحة، ليكون كم الأكسجين الطبي الذي يتم توجيهه في إسطوانات إلى الحالات المنزلية كبير، بالإضافة إلى المراكز الطبية، والمستشفيات لضمان إنتاج أكسجين يكفي الحاجة إليه.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية عبر قناة اكسترا نيوز، صباح اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوصى خلال اجتماع أمس بحضور رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة، هالة زايد، بإنتاج كميات من الأكسجين كافية ليكون هناك احتياطي استراتيجي. 

وأضاف أن هناك طريقتين لشبكات الأكسجين، الأولى المعبأ في اسطوانات، أو السائل المعبأ في تانك ويعمل بمضخة ليتحول إلى غاز، لافتا إلى أن هناك توصية بإيجاد أجهزة مركزات تستطيع استخلاص الهواء الطبي الذي يحتاجه الإنسان وتحوله إلى أكسجين لمريض الصدر، ووقتها لن يكون هناك حاجة إلى اسطوانات أو الذهاب إلى المستشفى. 

وأشار إلى أن خلاص التوصيات تتمثل في إتاحة الأكسحين وتجنب حدوث نقص فيه، والزيادة في مراكز الإنتاج بتوفير عدد ضخم من الاسطوانات. 

عاجل