رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة الزمالك تجتاز الاختبار الأول بختام 2020.. والتحدي الأصعب ينتظرها في 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، في اجتياز أول اختبار لها بعدما قامت بتجديد عقود عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، والتي كانت عقودهم تنتهي بنهاية الموسم الجاري.

اللجنة المؤقتة بالزمالك نجحت في فترة قصيرة لها أن تنجز ملفات عدة بالقلعة البيضاء منذ أن تولى المستشار عماد عبد العزيز المسئولية الموكلة له، خلفًا للمستشار الراحل أحمد البكري الذي وافته المنية خلال الأسبوع الماضي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وخاصة ملف التجديد لعدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري.

البداية مع شيكابالا 

كانت البداية من محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق الذي نجحت اللجنة المؤقتة بالقلعة البيضاء في أن تقوم بتجديد عقد الفهد الأسمر لمدة موسمين قادمين اعتبارًا من الموسم الكروي المقبل، خاصة وأن عقد شيكابالا كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري وكان يحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل.

الجلسة مع شيكابالا لم تستغرق طويلًا، خاصة وأن اللاعب رحب بالتجديد دون إملاء أي شروط مالية على الزمالك وقام بالتوقيع على بياض ضاربًا أروع الأمثلة في الانتماء لناديه.

فتوح وأوباما وجنش 

بعد التجديد لشيكابالا نجحت اللجنة المؤقتة في إنهاء أزمة ملف التجديد لثلاثي الفريق أحمد فتوح ويوسف أوباما ومحمود عبد الرحيم جنش، بعدما قامت اللجنة بتجديد عقد أحمد فتوح لمدة 3 مواسم مع ترضيته ماليًا وتعديل عقده، خاصة وأن عقده كان ضمن فئة الشباب.

أوباما أيضا الذي كان لديه شروط من أجل التجديد تم في النهاية التوصل لاتفاق مع اللاعب يرضي الطرفين بعدما تم ترضية اللاعب ماديا ورفع قيمة عقده، ووقع اللاعب على عقد للزمالك لمدة 3 مواسم قادمة وحصل على 4 ملايين جنيه مقدم عقد.

أيضا محمود عبد الرحيم جنش، نجحت اللجنة المؤقتة للقلعة البيضاء في أن تنجز ملف التجديد لحارس الفريق جنش لمدة 3 مواسم مقبلة، خاصة وأن عقد جنش كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

الحفاظ على القوام الأساسي للزمالك هو الهدف الأسمى الذي تسعى له اللجنة المؤقتة للقلعة البيضاء، لذلك تسعى اللجنة للتغلب على الصعاب وإنجاز العديد من الملفات الصعبة.

تحدي صعب في 2021 

أما التحدي الأصعب الذي يواجه اللجنة المؤقتة بالزمالك في 2021 ومع بداية السنة الجديدة هو تجديد عقد فرجاني ساسي، لاعب الفريق والذي يسعى الزمالك للحفاظ عليه وتجديد عقده الذي ينتهي مع الأبيض بنهاية الموسم الجاري، في ظل تلقى اللاعب عرضا مغريا من نادي الدحيل القطري بضعف ما يتقاضاه في الزمالك.

ساسي عرض على الزمالك مطالبه المادية نظيره تجديد عقده بأن يتم رفع قيمة عقده لـ2 مليون يورو سنويًا نظير تجديد العقد وهو مبلغ تراه إدارة الزمالك مبالغ فيه وكبير جدًا.

الزمالك سيعقد جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة مع ساسي من أجل إقناعه بالتجديد ومعرفة قراره النهائي والأخير.

أحمد سيد زيزو

تحدى آخر وهو أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الذي ينتهي تعاقده مع الأبيض بعد موسم ونصف، ويسعى الزمالك للحفاظ على اللاعب وتمديد عقده، في الوقت الذي اشترط فيه اللاعب الحصول على مبلغ 15 مليون جنيه في الموسم الواحد نظيره تجديد عقده مع الأبيض.

عاجل