رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن نقل الموظفين للعاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، تفاصيل جديدة عن نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن جميع الوزارات ستنتقل إلى العاصمة في العام المقبل.

وأضاف "محمود"- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس- إلى أنه  أجرى تقييم للموظفين الذين سينتقلون إليها، موضحًا أنه تم إجراء تقييم شامل لمهاراتهم في اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، مهارات الحاسب الآلي، والمهارات الشخصية، وذلك عن طريق برامج عالمية، وبعدما ظهرت نتائج التقييم، جرى إيضاح البرامج التدريبية التي يحتاجها كل موظف، أي أن كل موظف يحصل على تدريب مختلف عن الآخر طبقا لتقييمه.

 وتابع مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري: "بدأنا التدريب في شهر سبتمبر، وهناك موظفون يحصلون على برنامج تدريبي واحد، وآخرون يحصلون على برنامجين، وهناك من يحصلون على 3 برامج تدريبية، حتى لا يجدون أي صعوبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة".

وأكمل أن عدد الموظفين الذين جرى اختيارهم للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يزيد عن 50 ألف شخص، وقبل منتصف العام المقبل ستكون كل التدريبات الخاصة بهم قد انتهت.

وأردف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أنه يجرى تدريب الموظفين على بعض البرامج التخصصية مثل برنامج إدارة شئون العاملين والموارد البشرية، إذ سيجرى الحصول على الإجازات من خلال برنامج إلكتروني دون استخدام ورقة واحدة في الموضوع.

وأوضح، أنه سيجرى نقل هذا العدد من الموظفين في فترة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر، وستنتقل 119 جهة حكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومنها دواوين الوزارات بالإضافة إلى مجلس الوزراء ومجلسي النواب والشيوخ.

وأكد مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري على أن بوابة مصر الرقمية تمثل نقلة حضارية لمصر، إذ أنها متاحة لكل المواطنين المصريين وتحتوي على كل بياناتهم الشخصية ومنها سيحصلون على الخدمات الحكومية.

عاجل