وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع إحياء وتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بنطاق المنطقة الجنوبية، وتذليل كافة العقبات والمعوقات التي من شأنها تعطيل تنفيذ الأعمال.

بأتي ذلك في إطار اهتمام ومتابعة نائب محافظ القاهرة للمشروعات القومية المهمة والجارية بنطاق المنطقة الجنوبية، وخاصة مشروع إحياء وتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يعتبر مشروعًا قوميًا وتوليه القيادة السياسية والدولة اهتمامًا بالغًا حيث يعود على الوطن واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وتفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالسياحة الدينية.

وقالت إنه جارٍ عمل بوابة حجرية بمدخل مجمع الأديان، مكتوب عليها بالنحاس لإضفاء لمسة جمالية عند استقبال الزائرين، وجارى كذلك وضع أحواض زرع وتهذيب للاشجار وتكثيف المزروعات والمساحة الخضراء أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالجزيرة الوسطى وشارع الإمامين، وأيضا جارٍ تركيب نخل بشارع الإمامين وشارع حسن الأنور بالجزيرة الوسطى وزرع نخل على طول المسار وبالقرب من كنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

وأضافت أنه جارٍ كذلك وضع لوحات إرشادية بالشوارع المحيطة بمجمع الأديان وسيتم نشر اللوحات الارشادية خارج المجمع على الطريق لتوجيه الزائرين لطريق المسار، بالإضافة إلى وضع لوحات مضيئة إرشادية تعريفية يتم تركيبها داخل مجمع الأديان حيث توضع كل لوحة على عمود تجميلي بتصميم يليق مع الحدث ويوضح عليها معلومات شارحة لكل ثر توضع بجانبه، كما تم الانتهاء من البرجولات الخشبية المنتشرة على الرصيف الخارجي لمسجد عمرو بن العاص بقواعد خرسانية وتم وضع مظلات خرسانية على طول المسار مصممة تصميما راقيا وتم تنفيذها بنسبة 85%.

جدير بالذكر أن رحلة العائلة المقدسة، استمرت لأكثر من 3 سنوات وكانت المسافة التي تم قطعها خلال الرحلة 2000 كيلو متر، ونقطة البداية بمصر بدأت من رفح المصرية وانتهت بجبل أسيوط.