رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير المركز الثقافي الروسي: تنظيم 140 فعالية في 2020 ونعتزم التوسع بالبحيرة ومطروح

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم المركز  الروسي للعلوم والثقافة بالاسكندرية احتفالية بالعام الجديد وتكريم عدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة بمقر المركز وسط الاسكندرية.

وخلال الحفل، قال مدير المركز مارات جاتين إن المركز نظم اكثر من ١٤٠ فعالية خلال عام ٢٠٢٠ بالرغم من التحديات التي واجهها العالم بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩".

وأضاف جاتين أن الفعاليات شهدت ٦٠ فعالية ثقافية، و٣٠ معرضًا، و١٩ فيلما، مشيرا إلى أن المركز واصل فعالياته أونلاين خلال فترة الغلق بسبب كورونا في الفترة من مارس إلى منتصف يوليو الماضي. 


واشار إلى أن المركز توسع في فعالياته خلال ٢٠٢٠ لتضم محافظة البحيرة، ويعتزم المركز التوسع أكثر في البحيرة ومطروح خلال ٢٠٢١.


واعرب عن سعادته بالتعاون مع المؤسسات الثقافية بالاسكندرية كأوبرا الإسكندرية، وقصور الثقافة وأتيليه الإسكندرية، مشيرا إلى أن هذا التعاون نتجية للعلاقات المزدهرة التي تشهدها العلاقات السياسية بين القاهرة وموسكو.


وأشاد جاتين بالتغطية الأعلامية لأنشطة المركز خلال العام الماضي، والذي شهد تعاونا مميزا بين المركز والصحفيين الموجودين بعروس البحر، متمنيًا تعزيز التعاون اكثر واكثر خلال ٢٠٢١.


وفي نهاية الحفل، كرم جاتين عدد من المراسلين الصحفيين بالاسكندرية، وتم تسليمهم بعض الهدايا التذكارية وشهادات التقدير.

عاجل