رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق من جامعة دمنهور بعد تدخل وزير التعليم العالي في واقعة فصل طالب

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

قرر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، انعقاد مجلس استئناف عاجل برئاسته للنظر في فصل طالبي كلية التجارة وإلغاء قرار كلية التجارة بفصل الطالبين.

وأكد رئيس الجامعة، أن الطالبين لم يقدما التماسا حتى صباح اليوم للجامعة؛ حتى يتثنى التدخل وانعقاد مجلس الاستئناف بعد موافقة رئيس الجامعة على التماس الطالب.

وأوضح أن جامعة دمنهور لم تتخلي يومًا عن أبنائها الطلاب وأن حرية التعبير مكفولة للجميع، مضيفا "أننا جميعًا نسعى لبناء جيل يعي جيدًا حجم المسؤولية وقدرها وأن الجامعة ستحقق في الأمر كله برمته مرة اخرى لإظهار الحقيقة ومعاقبة المخطىء".

وكان قد وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق عاجل من قبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، في الوقائع التي ذكرها الطالب مصطفي شعلان والمقيد بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة دمنهور، إثر قيام الطالب بمداخلة هاتفية لأحد البرامج الحوارية على التيلفزيون المصري، تسببت في فصله من الكلية لمدة عام.

ووجه الوزير، رئيس الجامعة، بالتحقيق في تلك الوقائع ومحاسبة المسئول عنها تأديبيا أيا ما كان موقعه أو وظيفته، في حال ثبوت تلك الوقائع التي ذكرها الطالب، وهو ما قد ينفي عن الطالب تهمة نشر أخبار كاذبة أو نشر الإشاعات.

وطلب الدكتور خالد عبدالغفار بموافاته بنتيجة التحقيق وكذلك موافاته خلال ٤٨ ساعة بتقرير وافي من اللجنة التي سبق للمجلس الأعلى للجامعات أن قرر تشكيلها بكل جامعة، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع؛ لرصد وإثبات المخالفات التي ترتكب سواء من أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو العاملين أو الطلاب، للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينا به ما قامت اللجنة من إجراءات لرصد وإثبات تلك المخالفات.

كما طلب الوزير من السيد الدكتور رئيس الجامعة بإعداد تقرير شامل عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

عاجل