رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدد أقرب 5 مستشفيات للمريض.. الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن تطبيق «صحة مصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة، إن حجم تحميل تطبيق "صحة مصر" وصل إلى مليوني مشترك، موضحًا أن التطبيق يتضمن معلومات موثقة ومعتمدة عن فيروس كورونا، والتعامل مع المرضى.

وأشار "صلاح"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الاثنين، إلى أنهم أجروا عددًا من التعديلات على التطبيق لمعالجة المشاكل أو التغيرات التي تظهر، لافتًا إلى أنهم أضافوا إمكانية معرفة نتيجة تحليل خلال 48 ساعة عبر التطبيق.

وأضاف أن التطبيق يقدم للمواطن كافة المعلومات عن مستشفيات العزل والفرز والكشف عن حالات كورونا، فضلًا على أن التطبيق  يوضح أماكن أقرب 5 مستشفيات للمواطن يمكنه التوجه لها.

وأوضح أن 80% من مصابي كورونا لا يحتاجون لعزل بالمستشفيات، منوهًا بأن التطبيق يوفر كافة المعلومات المطلوبة للعزل المنزلي، وآلية حماية المخالطين للمصاب في المنزل.

ولفت إلى أن أكثر المحافظات التي تستخدم تطبيق "صحة مصر" هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، مضيفًا أن 60% ممن حملوا التطبيق يريدون معرفة نتيجة المسحة الخاصة بهم أو مكان أقرب مستشفى لهم، مؤكدًا أن تطبيق صحة مصر ليس فقط لكورونا، وإنما هو منصة صحية متكاملة، يغطي عدة موضوعات تشمل الصحة بشكل عام.

عاجل