رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مشروع قانون لتعديل «المسئولية الطبية» بهدف التفرقة بين الخطأ الطبي والمضاعفات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب محمود نجيب مشعل عضو مجلس النواب، أنه يتمنى من برلمان 2021، أن يضع في نصب عينيه المواطن المصري، ودعم الدولة المصرية في كافة القضايا.

وقال " مشعل " إن هناك العديد من المشروعات بقوانين سوف يتقدم بها، والتي يأتي في مقدمتها تعديل قانون " المسئولية الطبية "، بهدف التفرقة بين الخطأ الطبي والمضاعفات الطبية، وحماية الأطقم الطبية.

وأوضح "مشعل" إن هناك قانون آخر يجب أن نتكاتف فيه جميعا تحت قبة البرلمان، وهو قانون العلاقة بين المالك والمستأجر في المساكن القديمة، لرفع الظلم الواقع على المالك منذ سنوات طويلة نتيجة حصوله على ملاليم قيمة الأجرة الشهرية، مع تعنت بعض المستأجرين وغلقهم شققهم بالسنوات، مشيراً الى إن أهالي دمياط ربما يكونوا الأوائل في رفع الظلم على المالك بالموافقة على رفع القيمة الإيجارية من 200 جنيه إلى ألف جنيه، وترك العين أيضاً من خلال الجلسات العرفية التي نقوم بها.

وأضاف "مشعل" خلال حفل الاستقبال الذى نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى لاستخراج كارنيه العضوية، اليوم ، أنه سوف يتقدم  بطلبات إحاطة إلى الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة، حول  حالة التردي التي تشهدها بعض مستشفيات محافظة دمياط ومنها مستشفى " الزرقا "  التي تحتاج الى العديد من المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية، وأيضاً مستشفى فارسكور التي تحتاج الى إحلال وتجديد، في ظل توقف الخدمة الطبية بها والتي تمثل أزمة كبيرة لأبناء فارسكور، فضلا عن غياب  خدمة الطوارئ الصحية بالمحافظة، بعد استغلال كافة المستشفيات لعلاج جائحة كورونا.

ووجه " مشعل " رسالة إلى حزب الأغلبية " مستقبل وطن " قائلا: "نحن من خندق المستقلين نمد أيدينا للتعاون البناء مع حزب الأغلبية من أجل مصلحة الوطن والمواطن وتدعيم الدولة المصرية والقيادة السياسية.

عاجل