رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبس: دفعات لقاح كورونا تصل الكويت شهريًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الإثنين، بأن دفعات لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، ستصل تباعًا إلى الكويت منتصف كل شهر، حيث سيتم تحديد العدد وفقًا لكمية التصنيع التي يصدرها المصنع التابع للشركة المختصة المنتجة للقاح.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادر في الصحة الكويتية قولها إن "جواز التطعيم سيكون الشرط الأساسي لفتح المطارات في كل دول العالم، لكنه سيحتاج ما بين 6 و8 أشهر، ليتم تطبيقه في جميع الدول، والذي تحرص شركات الطيران على اعتماده".

وكان وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل الصباح، أشاد بالإقبال الكبير على التطعيم، الذي شهدته الكويت صباح أمس، مؤكداً أن نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل سيتم إدخال فئات أخرى لتناول اللقاح

وقال الصباح، على هامش جولته التفقدية لسير حملة التطعيم إن "عدد المسجلين في موقع التطعيم تجاوز 125 ألف مسجل"، مؤكدا أن هناك إقبالاً واضحاً على حملة التطعيم خلال عطلة نهاية الأسبوع، آملاً في تطعيم الجميع من مواطنين ووافدين، ومقيمين بصورة غير قانونية خلال عام.

وكشف الصباح أنه يجرى إعداد موقعي التطعيم في محافظتي الأحمدي والجهراء، حيث سيتم الانتهاء منهما عند وصول الدفعة الثانية من اللقاحات المتوقّعة في فبراير المقبل، وتوزيعها على كل المراكز.