رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقرا الحادثة| نشالة تعمل بالتنويم المغناطيسي في قطارات القاهرة إسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعودت على أن تستقل القطار المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة بعد الواحدة صباحا، تختار فريستها بعناية، إذا كان رجلا فإنها سرعان ما تشتبك معه في الكلام، وبمجرد أن تنظر في عينيه ويظن أنها وقعت في غرامه ويبادلها النظرات، ويصبح في حالة إغماء عاطفي، أو مغناطيسي، تتحرك يدها في ملابسه لتسرق المحفظة أو الموبايل، أو حتى الفكة من الجيوب.

أما إذا كانت امرأة فإن العكس هو الصحيح، تتركها تحكي عن "حالها ومحتالها"، وظروفها، وبمجرد أن تتثاءب وتغفو قليلا، تفتح حقيبتها وتأخذ ما تريد، ثم تغلقها، وفي المحطة تودعها وتنصرف إلى حال سبيلها.

بمجرد أن تصل إلى القاهرة تذهب إلى محلات "الموبايلات" لتبيع ما لديها من هواتف، بأي سعر، حتى تعود إلى الإسكندرية، بحصيلتها اليومية من النشل. 

وعقب ترددها على محل في شبرا وقيامها بعرض هاتفين محمولين بثمن رخيص جدا، تمكن قسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة من ضبطها في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات.

 وعقب تقنين الإجراءات تبين أنها (ربة منزل - مقيمة بالإسكندرية – لها معلومات جنائية) وبحوزتها (عدد 2 هاتف محمول، مبلغ مالي).

 وبمناقشتها اعترفت بمزاولتها نشاط إجرامي تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بإسلوب (المغافلة)، وأقرت بارتكابها (عدد 5 جرائم سرقة بذات الإسلوب)، وأقرت بأن المضبوطات حوزتها من متحصلات تلك الوقائع، وإنفاقها باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتها الشخصية.

 وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموها بالسرقة.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

عاجل