رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: الفيروس ينتشر والعزاءات والأفراح تُقام.. وسيظهر أنواع جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن تحور الفيروسات يعد شيئًا طبيعيًا جدًا ومعروفًا، مشيرًا إلى أن أي فيروس سواء كورونا أو غيره قابل للتحور، مثل الفيروسات الموسيمية (فيروس A فيروسB ). 

وأوضح "تاج الدين"، خلال ورشة عمل عقدتها أكاديمية البحث العلمي، اليوم الإثنين، حول فيروس كورونا، أنه سيظل يظهر أنواع جديدة للفيروس، وأعراض جديدة بجانب الأعراض الأساسية. 

وأضاف: "ليس هناك دواء خاص لمعالجة فيروس كورونا، ولكن هناك أدوية تعالج الأعراض"، مشددا على ضرورة أن يتم أخذ العلاجات بوصفة طبية. 

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن تجربة فيروس كورونا تعد تجربة قاسية جدا، مضيفًا "الفترة القادمة نحتاج فيها تضامن وعمل خصوصا الطاقم الطبي، حيث نحتاج كل واحد فينا يبقى له دور أثناء الجائحة، ودور في الحفاظ على أسرته، فقضية الوباء قضية قومية وقضية حياة". 

وتابع: "الفترة المقبلة تحتاج إلى عمل كبير جدا، فهذه المرحلة تماثل حرب 73 عندما تكاتف الشعب وراء الجيش، ففي هذه المرحلة تكاتف الشعب وراء الجيش الأبيض، وهذا واجب علينا".

وعلى صعيد تزايد الإصابات بين الأطفال، قال: "المرض ينتشر أكثر ويصيب أسر كاملة، والتباعد الاجتماعي غير موجود والعزاءات والأفراح تقام"، محذرا "صغار السن لا يظهر عليهم أعراض ولكنهم من الممكن أن يكونوا حاملين للفيروس والعدوى".

عاجل