رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدون أدوية.. 3 مكونات طبيعية لاستعادة حاستي الشم والتذوق بعد الإصابة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

فقدان حاستي الشم والتذوق من أكثر الأعراض المرتبطة بـ COVID-19، وبالرغم من ذلك أكد بعض الأطباء أنها من الأعراض النادرة التي يعاني منها مصابي كورونا.

وحسب الأبحاث والدراسات العلمية، فإن استعادة حاسة الشم والذوق أمر صعب ويأخذ وقتًا طويلا، على الرغم من عدم وجود علاج مثبت للتعامل مع هذه الأعراض، إلا أن يوجد بعض المكونات الطبيعية التي قد تساعدك على استعادة حاسة التذوق والشم لديك والتعافي بشكل أسرع، تعرف عليها خلال السطور التالية وفقا لموقع "timesofindia".

1- الثوم

ظهر الثوم كعلاج قوي مضاد للفيروسات ومُعزز للمناعة أثناء الوباء، وتشير التقارير أن الثوم اللاذع قد يحتوي أيضًا على خصائص تعمل على تهدئة التورم والالتهاب حول ممر الأنف، وتسهيل التنفس، ويساعد في استعادة حاسة الشم والذوق بشكل أسرع.

وذلك عن طريق، يمكنك تناول مزيج ساخن من فصوص الثوم المطحون والماء، ويمكن أيضًا إضافة عصير الليمون، وهو أيضًا علاج مضاد للبرد، إلى المشروب للحصول على فوائد إضافية.

2- الفلفل الحار

قد تكون التوابل الحارة مثل الفلفل الحار أو مسحوق الفلفل الحار مفيدة في استعادة حاسة الشم المفقودة، حيث تكمن الفوائد في المكون القوي الموجود في الكابسيسين، والذي يقال إنه "ينظف" بشكل فعال الأنف المسدود، وينشط الحواس ويحسن أداء الحواس الشمية، كما أنه مفيد للغاية في التخلص من نزلات البرد.

وذلك عن طريق خلطه بكوب من الماء أو إضافة عامل تحلية مثل العسل قبل الاستخدام

3- زيت الخروع 

زيت الخروع عامل قوي للغاية، مليء بالخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وقد استخدمه الأشخاص الذين يعانون من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المتكررة والحساسية لتقليل نمو الزوائد الأنفية، كما أنها مفيدة جدًا في التخفيف من أعراض السعال والبرد وإعادة حاسة الشم إلى حد ما.

ويمكنك استخدام زيت الخروع بانتظام خلال فترة التعافي لملاحظة الفرق، فقط سخني زيت الخروع وضعي قطرة منه على أنفك، مع ممارسة الاستنشاق العميق، يمكنك أيضًا إضافة قطرات من الزيت في البخار بانتظام.

 

 

 

 

 

عاجل