رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة.. تمويلات تنموية بـ252 مليون دولار خلال2020.. وكورونا أعطى للعام الدراسي شكلا مختلفا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حملت الـ24 ساعة الماضية، أخبارًا مهمة بخصوص وزارة التربية والتعليم؛ أبرزها ما كشفه التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2020 حول "الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة"، عن قيام الوزارة بإبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 252 مليون دولار من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدعم قطاعي التعليم والتعليم العالي، وتعزيز استراتيجية الدولة فيما يتعلق بتطوير منظومة التعليم.

وفي التقرير التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز هذه الأحداث على النحو الاتي:

 

تمويلات تنموية بـ252 مليون دولار للتعليم خلال 2020

 

كشف التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2020 حول "الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة"، عن قيام الوزارة بإبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 252 مليون دولار من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدعم قطاعي التعليم والتعليم العالي، وتعزيز استراتيجية الدولة فيما يتعلق بتطوير منظومة التعليم.

ووفقًا للتقرير؛ فإن وزارة التعاون الدولي وفرت 4 منح من الولايات المتحدة الأمريكية؛ الأولى بقيمة 15 مليون دولار لصالح برنامج تطوير التعليم الأساسي – المرحلة الثانية، والثانية بقيمة 26.5 مليون دولار لمشروع تحفيز التجارة والاستثمار في مصر "تايب"، والثالثة بقيمة 30 مليون دولار لمبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والأخيرة بقيمة 4 ملايين دولار لمشروع التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا.

بالإضافة لذلك تم توفير منحة إيطالية بقيمة 2.5 مليون دولار لمشروع توسيع المدارس التكنولوجية التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، ومنحة من كوريا بقيمة 2.9 مليون دولار لمشروع تطوير نظام ميكنة نظم الملكية الفكرية.. تفاصيل

 

ائتلاف أولياء أمور طلاب مصر: كورونا أعطى للعام الدراسي شكلا مختلفا

قالت داليا الحزاوي مؤسسة جروب ائتلاف أولياء أمور طلاب مصر، إن فيروس كورونا أعطي للعام الدراسي شكلا مختلفا، حيث سادت حالة من الخوف والقلق لدى أولياء الأمور من استمرار العام الدراسي.

وأضافت الحزاوي: "في مارس الماضي تم تعليق الدراسة في المدارس، وهناك مدارس خاصة استطاعت استكمال المناهج أون لاين للطلاب وهناك مدارس لم يكن لديها إمكانيات لذلك، وأصدرت الوزارة نشرة بالاكتفاء بالمناهج حتى شهر مارس، والاكتفاء بالأبحاث كبديل للامتحانات، وللأسف تم إساءة استخدامها وظهر بيزنس كتابة الأبحاث ما أفقدها قيمتها كتقييم للطلاب".

وتابعت: "بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، استطاعت الوزارة بالرغم من حالة القلق والتوتر الذي ساد طلاب الثانوية والعامة وذويهم أن تعقد الامتحانات مع اتخاذ إجراءات احترازية على أعلى مستوى من الدقة والصرامة، ومرت الامتحانات على خير، والعام الدراسي الحالي الوزارة استطاعت استكمال العام الدراسي باستخدام التعليم الهجين الذي يعتمد على حضور عدد محدود من الأيام، وكذلك الاعتماد على التعليم عن بعد والقنوات التعليمية".. تفاصيل

 

عاجل