رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نزيل أشعل النيران بمرتبة».. الداخلية تكشف تفاصيل حريق بمصحة لعلاج الإدمان بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال الأمن بالإسكندرية تفاصيل حريق شب داخل مصحة لعلاج الإدمان بالإسكندرية، ومصرع 6 من النزلاء، وتبين أن المصحة بدون ترخيص ويديرها مسجل خطر وآخرين.

وأوضحت التحقيقات أن أحد النزلاء أشعل النيران في مرتبة اعتراضًا على احتجازه وانتشرت النيران في عدة غرف مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وكان قسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية تلقى بلاغًا بنشوب حريق وانبعاث أدخنة من داخل فيلا (مُخصصة كمصحة لعلاج الإدمان "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة القسم).

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين أن الفيلا مكونة من طابقين وانبعاث الأدخنة من إحدى غرف الطابق الأول وانتشارها بخمسة غرف أُخرى بذات الطابق مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين – جميعهم من النزلاء) وأمكن ضبط (المدير المسئول عن المصحة – له معلومات جنائية - مُقيم بدائرة القسم).

وبمناقشته اعترف بقيامه بالاشتراك مع اثنين آخرين (محددين) باستئجار الفيلا وإدارتها كمصحة "بدون ترخيص" لعلاج الإدمان.

وأضاف بقيام أحد النزلاء بإضرام النيران بمرتبة داخل غرفة بالطابق الأول لاعتراضه على حجزه مما أدى لانتشار أدخنة كثيفة بباقي الغرف بذات الطابق ووفاة وإصابة النزلاء سالفي الذكر، وهروبه عقب ذلك.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية حيث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكب الواقعة (مسجل شقي خطر - مُقيم بدائرة القسم).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة وقرر بإضرامه النيران بمرتبة بالغرفة المُشار إليها.

تم استهداف كلاً من (شريكي مدير المصحة، عدد 3 من العاملين بالمصحة "مشرفين"، مالك الفيلا) بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بالواقعة.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل