رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: القاهرة في المرتبة الأولى للإصابات بكورونا يليها الإسكندرية والقليوبية والجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر بدأ في التصاعد منذ يوم 31 من شهر أكتوبر الماضي، كما يعد الأسبوع الحالي هو الأكثر تصاعدًا، لافتة إلى أن محافظة القاهرة تأتي في المرتبة الأولى في عدد الإصابات تليها الإسكندرية والقليوبية والجيزة، مطالبة المواطنين في تلك المحافظات بالالتزام باتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

جاء ذلك خلال استعراض الوزيرة الوضع الوبائي خلال مؤتمر صحفي، ومستجدات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر، مقارنة بدول العالم وذلك بعد مرور عام على تفشي الجائحة حول العالم، بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني وبحضور قيادات الوزارة ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزيرة الصحة، أنه تم تخصيص 19 مستشفى عزل في بداية تفشي الجائحة، لافتة إلى زيادة هذه المستشفيات التي تقدم خدمات في هذا الإطار تدريجيًا إلى 101 مستشفى ثم 111 ثم 150 مستشفى حتى وصلنا الآن إلى 363 مستشفى على مستوى الجمهورية لإدارة جائحة فيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال الجائحة.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه يوجد مستشفى عزل في كل محافظة لتغطية كافة الأحياء وتقديم الخدمات الطبية للتسهيل على المواطنين ومنعًا للتكدس، بالإضافة إلى إتاحة المستشفيات التي تقدم خدمات التشخيص والعزل المنزلي للحالات البسيطة عبر موقعًا إلكترونيًا.

وأكدت هالة زايد، أن تلك المستشفيات تضم 35 ألف سرير و4500 سرير رعاية و2500 جهاز تنفس صناعي، لافتة إلى أنه جاري إمداد المستشفيات بـ 200 جهاز تنفس صناعي آخر.

 كما تابعت أنه جاري إتاحة المستشفيات التي تقدم خدمات التشخيص والعزل المنزلي للحالات البسيطة، وذلك على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان، لافتة إلى زيادة مقاعد الخط الساخن لتلقي بلاغات واستفسارات المواطنين بفيروس كورونا المستجد إلى 800 متلقي.

عاجل