رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق أولى فعاليات الندوات التثقيفية لمكافحة الفساد بمجمع دمنهور الثقافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، على أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بمكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله باعتباره أحد أكبر العوائق أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة ولتأثيره السلبي والمباشر على التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمجتمع.

وأعلن المحافظ انطلاق فعاليات الندوات التثقيفية لمكافحة ومحاربة الفساد والمفسدين والتي تنظمها مديرية أوقاف البحيرة حيث تم عقد ندوة تثقيفية بمجمع دمنهور الثقافي بحضور اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد للمحافظة حاضر فيها الشيخ محمد أبو حطب - وكيل وزارة الأوقاف والذي أكد على ضرورة مكافحة كافة صور الفساد في المجتمع باعتبارها من المبادئ والقيم الإسلامية الأصيلة.

وأكد على أن الفساد يمثل خطرًا داهمًا على خطط التنمية الشاملة مما يؤدى إلى ارتفاع حدة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية ويساهم بشكل كبير في زيادة معدلات الفقر والإرهاب في مصر.

وأشار "وكيل الوزارة الأوقاف" إلى أن مبادرة مكافحة الفساد تتضمن إقامة ندوات مكثفة وورش عمل توعوية بمشاركة قيادات وزارة الأوقاف وأستاذة الجامعات ورموز العمل الإسلامي وبالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن حيث يتم ترشيح أحد المحاضرين للتعاون مع ممثل الأوقاف في إلقاء المحاضرات.