رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخدمات البيطرية: حصلنا على حيوانات مهددة بالانقراض دون تكلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية بحديقة الحيوان، على استقبال الحديقة 3 زرافات، قائلًا: "كان لدينا أنثى فقط، واستطعنا التعاقد على 3 زرافات أخريات عن طريق تبادل الحيوانات من خلال حديقة حيوان جوهانسبرج بجنوب إفريقيا".

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن "هناك ما يعرف باسم اتفاقية السايتس التي تضم الحيوانات المهددة بالانقراض ومنها الزرافات، حيث يمنع الاتجار فيها، وحصلنا على الشهادات الصحية الخاصة بهذه الحيوانات من حديقة حيوان جوهانسبرج، وعندما وصلت حصلنا على عينات منه للتأكد من سلامتها، وعندما نتأكد منها سنعرضها للزوار".

وحول الطريقة التي تعاملت لها إدارة الحديقة بعد إصابة الزرافة سوسن بالاكتئاب بسبب وحدتها خلال السنوات الماضية، قال "يمكن الاستدلال على ذلك من خلال سلوكها، فالحيوان كائن يشعر ويعبر عما بداخله من خلال حيويته وشغفه للجري واللعب، أما سوسن فقد كان يظهر عليها الكسل والخمول وكان إقبالها على المياه والأكل واللعب قليل".

وأشار إلى أن الزرافات من الحيوانات الهامة الجاذبة للزائرين، لأنها كائن جميل الشكل والطبع كما أن لونه رائع وهو من العوامل التي دفعت إدارة الحديقة إلى أن تزود بهذا النوع من الحيوانات.

عاجل