رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كمادات الثلج و النعناع.. نصائح لمواجهة أعراض انسحاب الكافيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول الكافيين كثيرا له أعراض جانبية مضرة ويواجهة بعض لأشخاص صعوبة في الاقلاع عنها ويسبب ذلك صداع مزمن وإرهاق ودوار لعدم اكتفاء الجسم من تناول كميات كبيرة من الكافيين.

وسنعرض عليكم في السطور التالية كيفية التغلب على أعراض إنسحاب الكافيين: 

 

1-تناول المسكنات

 يستطيع الشخص الذي يرغب في الإقلاع عن المشروبات المنبهة أن يتناول المسكنات التي يدخل الكافيين في تكوينها، مثل ايبوبروفين واسيتامينوفين والأسبرين، نظرًا لفعاليتها في علاج الصداع بنسبة 40%.

 

2- تناول النعناع 

يعد النعناع من المشروبات العشبية التي تساعد على التخلص من صداع الكافيين، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة المنثول التي تعمل على تقليل الالتهاب وإرخاء العضلات المشدودة بالجسم.

 

3- شرب السوائل 

غالبًا ما يعاني مدمنو المشروبات المنبهة من نقص السوائل بالجسم، لأن الكافيين يعتبر من المواد المدرة للبول، ومع الإصابة بالجفاف، يتقلص حجم المخ ويبعد عن الجمجمة، وهذا ما يؤدي إلى إطلاق مستقبلات الألم المسببة للصداع في الغشاء الواقي المحيط بالدماغ.

 

4- استخدام الكمادات الباردة 

من العلاجات الطبيعية التي تساهم في التغلب على صداع الكافيين، لأن البرودة تعمل على تقليل الالتهاب وتسكين الألم، عن طريق تقليل تدفق الدم إلى المخ.

 

من الأفضل أن يتم وضع كيس الثلج على مؤخرة العنق وليس على الجبهة، لأن الباحثون وجدوا أن تطبيق الكمادات الباردة على الشريان الثباتي الموجودة بهذه المنطقة، يساهم في تقليل آلام الصداع بنحو الثلث.

 

عاجل