رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضعييف.. "ترشيد الطاقة وحماية البيئة بالطرق غير التقليدية"... ندوة جديدة في نقابة المهندسين بالإسكندرية الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم نقابه المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشـام سعــودي رئيس النقابة، ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حســن لطفــى ندوة "ترشيد الطاقة وحماية البيئة بالطرق غير التقليدية"، في السادسة مساء يوم الجمعة بمقر النقابة بالشاطبي، ويحاضر فى الندوة الدكتور محمد البري، خبير استشاري الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة.

وصرح الدكتور حسـن لطفــى رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن الندوة تأتى في إطار الاهتمام بقضايا التنمية الصناعية والاقتصادية وتوفير وترشيد الطاقة وحماية البيئة.

وأضاف أن الندوة تتناول عدة محاور منها استراتيجيات ترشيد الطاقة وحماية البيئة، والطرق غير التقليدية في ترشيد الطاقة ورفع كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية، والمفهوم الشامل لدراسات الجدوى في مشروعات الطاقة ونظرية 4E التي تشمل الطاقة والطاقة المتاحة للاستخدام والبيئة والاقتصاد، ونظرية التبريد بالامتصاص، واستخدام حرارة العادم في توليد أحمال التبريد، والمردود البيئي لمشروعات ترشيد الطاقة.

وأكد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل القاعة وأيضا سيتم بث الندوة عبر صفحة نقابة المهندسين بالإسكندرية على الفيس بوك.

عاجل