رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الطرح بدقائق.. انتهاء حجز وحدات الإسكان بالقطاع الخاص في 3 مدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الوحدات التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في عدد من مشروعات القطاع الخاص شهدت إقبالا كبيرا، أسفر عن حجزها إلكترونيا في الدقائق الأولى من فتح باب الحجز. 

وقال يونس، في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "النهارده كان الحجز الإلكترونى لعدد من الوحدات السكنية، اللى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ضمن حصتها فى عدد من مشروعات القطاع الخاص"، مضيفا: "يعنى كمبوندات خاصة الهيئة لها وحدات فيها وطرحت الوحدات دي للحجز، والنهارده كان ميعاد الحجز الإلكتروني على الموقع". 

وأضاف: "طب إيه النتيجة، حسبما علمت القاهرة الجديدة وحداتها خلصت في 5 دقايق والعبور وحداتها خلصت في 6 دقايق وأكتوبر في 12 دقيقة والعاشر فاضل فيها 30 وحدة، وبيخلصوا". 

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أعلن أن هيئة المجتمعات العمرانية ستطرح 1011 وحدة سكنية بمساحات مختلفة بـ5 مدن جديدة وهى مدن: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، والعبور، ورشيد الجديدة.

وأضاف أنه سيتم طرح 447 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 63 متر وحتى 125 متر من حصة الهيئة بمشروعات أرابيا بمدينة القاهرة الجديدة والياسمين بمدينة 6 أكتوبر والسويفى بمدينة العاشر من رمضان وبندر الربيع بمدينة العبور.

وقال وزير الإسكان، إن التخصيص بنظام أسبقية الحجز Online على أن يقوم العميل بسداد مبلغ 50 ألف جنيه مقدم حجز مع وجود أنظمة سداد ميسرة.