رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020| الأهلي والزمالك أبطال مسلسل «معارك لا تنتهى».. وخناقة السوبر آخرها إيقاف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة ويسدل الستار على 2020، العام الذي شهد خلاله العديد من الأحداث الساخنة في الكرة المصرية ومعارك بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ونرصد في التقرير التالي حصاد خناقات الأهلي والزمالك في موسم 2020.

خناقة صالح جمعة وإكرامي

كشف الإعلامي هاني حتحوت تفاصيل مشادة وقعت بين شريف إكرامي وصالح جمعة، ثنائي النادي الأهلي السابق واللذين رحلا عن صفوف القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري.

ففي بداية سنة 2020 وقعت مشادة كلامية بين شريف إكرامي وزميله السابق بالفريق صالح جمعة في الجيم بعد أن تفوه صالح جمعة ببعض الألفاظ غير اللائقة والتي دفعت إكرامي للرد عليه، مما أدى لدخول الثنائي في مشادة كلامية على حسب ما أكد الإعلامي هاني حتحوت.

خناقة رمضان صبحي وبادجي

خناقة آخرى شهدها النادي الأهلي وتحديدا في شهر مارس 2020  بين رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، وزميله السابق بالفريق أيضا السنغالي أليو بادجي.

الأزمة بدأت خلال تقسيمه في مران الفريق انفعل فيها رمضان صبحي على زميله بادجي بسبب عدم التفاهم بينهما، مما أدى لاشتباك الثنائي في المران ليلغي وقتها السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي المران بسبب الأزمة التي حدثت.

عقب دخول الثنائي لغرف الملابس حاول رمضان صبحي الاشتباك من جديد مع بادجي، ولكن تدخل اللاعبون حال دون ذلك، ليبلغ سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي الثنائي بتوقيع غرامة مالية عليهما.

غرامة سيد عبد الحفيظ لم تلق قبولا من جانب رمضان صبحي، الذي رفض توقيع أي عقوبات مالية عليه، ليتم رفع الأمر لمجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، الذي صدق على الغرامة وقتها.

خناقة السوبر المصري

خناقة آخرى كان بطلها الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي بالإمارات في شهر فبراير الماضي، والتي تسببت في توقيع عقوبات قاسية على عدد من لاعبي الأهلي والزمالك وقتها.

الأزمة بدأت في المباراة بعدما اشتبك طارق حامد، لاعب الزمالك مع محمود عبدالمنعم كهربا في المباراة وانتهت وقتها، ولكن عقب المباراة وبعد تتويج الزمالك بلقب السوبر المصري دخل كهربا في مشادة مع عبدالله جمعة وطارق حامد، ليقوم عدد من لاعبي الأهلي والزمالك في الاشتباك مع بعضهما البعض.

واعتدى إمام عاشور، لاعب الزمالك على وليد سليمان، لاعب الأهلي خلال المشادة بين قطبي الكرة المصرية، ليوقع اتحاد الكرة عقوبات قاسية على إمام عاشور وشيكابالا وكهربا بالإيقاف وقتها لإمام عاشور وكهربا بنهاية الموسم والإيقاف 8 مباريات لشيكابالا.

بعد عقوبات اتحاد الكرة قام الأهلي والزمالك بتقديم تظلم ليقوم اتحاد الكرة بقبوله وتخفيف العقوبة الموقعة على الثنائي إمام عاشور وكهربا من الإيقاف حتى نهاية الموسم للإيقاف 10 مباريات فقط مع الإبقاء على عقوبة شيكابالا كما هي بعدم استفز جماهير الأهلي وقام بعمل حركات غير أخلاقية عقب المباراة.

خناقة حازم إمام وساسي

خناقة آخرى شهدها نادي الزمالك هذه المرة بعد أن دخل الثنائي حازم إمام وفرجاني ساسي في مشادة بينهما بغرفة خلع الملابس وحطم وقتها على حسب ما تردد حازم إمام، الهاتف الخاص بساسي وساعته الشخصية.

خناقة كهربا والشناوي

خناقة كانت الأشهر في الوسط الرياضي دارت أحداثها في النادي الأهلي وكان بطليها محمد الشناوي حارس الفريق وزميله بالفريق محمود كهربا، بعد أن نشبت مشادة قوية بين الثنائي وامتدت للاشتباك بالأيدي.

بداية الأزمة بعدما تفوه كهربا ببعض الألفاظ غير اللائقة في غرفة الملابس والتي رفضها الشناوي ليدخل الثنائي في مشادة عنيفة تطورت للاشتباك بالأيدي بينها.

عقب الخناقة وقع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، غرامة قاسية على كهربا وصلت لمليون جنيه وتقبلها اللاعب وقتها واعتذر لزميله ولكابتن الفريق محمد الشناوي، بعد أن تبين أن كهربا هو المخطأ في الأزمة.

خناقة كهربا مع محمد فضل

مشادة من نوع آخر وكان بطلها أيضا محمود كهربا ولكن هذه المرة ليس مع لاعب زميله أو خصم، ولكن كانت مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة السابق، وذلك خلال احتفالية تتويج الأهلي بلقب بطولة الدوري.

البداية كانت حينما قام محمد فضل بدفع كهربا خلال الاحتفالية الأمر الذي رفضه كهربا ليدخل الثنائي في مشادة بينهما انتهت بالصلح في اتحاد الكرة بعد اعتذار كهربا لمحمد فضل.

خناقة النهائي الإفريقي

خناقة آخرى شهدها عام 2020  قبل نهايته وتحديدا في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين حسين الشحات، لاعب الأهلي ومصطفى محمد، مهاجم الزمالك وأيضا السنغالي بادجي مهاجم الأحمر والكونغولي كاسونجو مهاجم الأبيض.

الأزمة بدأت عقب نهاية المباراة وتتويج الأهلي باللقب بهدفين مقابل هدف ليدخل حسين الشحات في مشادة مع مصطفى محمد تنتهي بإشهار حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه الشحات.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" قرر بعدها إيقاف حسين الشحات مباراتين في إفريقيا على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة عقب نهايتها.

عاجل