رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد الأهلي 2020.. 3 ألقاب بموسم كورونا.. وعودة لحضن أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة ويسدل الستار على نهاية عام 2020، العام الذي شهد خلاله العديد من الأحداث على مستوى كرة القدم سواء محليًا أو قاريًا أو عالميًا، فعلي المستوى المحلي وتحديدا في النادي الأهلي كان حصاد 2020 بالنسبة للمارد الأحمر مثمرا وجنى الثمار رغم جائحة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم كله.

نرصد في التقرير التالي حصاد الأهلي في موسم 2020  والبطولات التي حققها المارد الأحمر.

بطولة الدوري

نجح الأهلي كعادته في حصد لقب بطولة الدوري للمرة الـ42  في تاريخه قبل 7  مباريات من انتهاء المسبقة التي حقق فيها الأهلي أرقاما قياسية عديدة.

الأهلي لعب 34 مباراة له، حقق الفوز في 28  مباراة وخسر في مباراة وحيدة وتعادل 5  مواجهات، ووصل للنقطة 89  بفارق 18  نقطة عن صاحب المركز الثاني نادي الزمالك الذي حل وصيفا بالبطولة برصيد 71  نقطة.

أرقام الأهلي في دوري 2020  كانت قياسية حيث2004 حقق الأهلي أسرع دوري عبر تاريخه قبل 7  مباريات متبقية له في مشواره بالمسابقة معادلا إنجاز موسم 2004-2005.

الأهلي خسر مباراة وحيدة فقط من نادي الزمالك بنتيجة 3-1  وهي الخسارة الوحيدة بمشواره بالمسابقة، حيث فاز الأحمر على كل منافسيه بالمسابقة باستثناء مباراة الزمالك في الدور الثاني.

الأهلي حقق أفضل بداية له في موسم كورونا بعد أن نجح في أن يحقق 16  فوزا متتاليا مع انطلاقة المسابقة المحلية.

عودة لحضن أفريقيا بعد غياب 7  سنوات

كان 2020  عام السعد على النادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، بعد أن حقق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب دام 7  سنوات عن آخر لقب حققه المارد الأحمر في 2013.

لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا كان اللقب الأغلى للأهلي في موسم كورونا، خاصة وأنه جاء بعد غياب دام  7 سنوات استعصت فيها البطولة الإفريقية عن المارد الأحمر طوال تلك المدة.

فوز الأهلي بلقب أفريقيا جاء على حساب نادي الزمالك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، في مباراة كانت عصيبة وصعبة على الفريقين ورغم أن التفوق فيها لنادي الزمالك الذي كان أكثر خطورة، ولكن الأهلي ضرب الأبيض بالضربة القاضية الشهيرة بإحراز محمد مجدي قفشه الهدف الثاني في الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني.

أرقام الأهلي في بطولة أفريقيا

النجمة التاسعة للأهلي بتحقيق اللقب الإفريقي في موسم كورونا كان الأصعب بالنسبة للنادي الأهلي، ولكنه حقق أرقاما قياسيا في تلك البطولة، حيث لم يخسر الأهلي سوى في مباراة وحيدة بالبطولة أمام فريق النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في ذهاب دور المجموعات وفاز في 11 مباراة وتعادل في 3 مواجهات فقط وسجل 36 هدفا واستقبلت شباكه 7   أهداف فقط.

ويعد المارد الأحمر هو الفريق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 9 ألقاب أولها كان عام 1982 وآخرها في الموسم الحالي.

كأس مصر.. البطولة الثالثة

بطولة آخري حققها النادي الأهلي في موسم كورونا 2020 وهي بطولة كأس مصر والتي توج فيها المارد الأحمر بلقبه الـ37 في تاريخه بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره طلائع الجيش بركلات الترجيح في المباراة النهائية، ليحقق اللقب المحلي بعد أسبوع فقط من تحقيقه لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي الزمالك.

الأهلي عقب تتويجه بلقب بطولة كأس مصر أصبح في جعبته 3 بطولات في 2020 الصعب الذي نجح من خلاله في تخطى الصعاب وقهر الظروف والتربع على عرش المنصات الكبرى.

خسارة بطولة وحيدة

الأهلي في 2020 خسر بطولة وحيدة فقط وهي بطولة السوبر المصري التي خسرها أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في شهر فبراير من الموسم الحالي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زائد بنادي الجزيرة بالإمارات.

عاجل