رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق اللقاء الختامي من النسخة الثانية للأولمبياد الرياضي بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

تختتم وزارة الشباب والرياضة، على الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، الأولمبياد الرياضى الثانى للمحافظات الحدودية، الذي يقام فى الفترة من 19-23 ديسمبر، والتي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وذلك فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بتنمية المحافظات الحدودية والعمل على استغلال طاقه شبابها.

وسيتم تقديم عروض رياضيه من كليه التربية الرياضية جامعة أسوان وطلائع - وشباب من وزارة الشباب والرياضة، بالاضافة إلى بعض المعارض الفنيه للمشغولات من أبناء 6 محافظات حدودية، ومشاركة الاتحادات النوعية "الرياضة للجميع -الاتحاد الرياضي المدرسي -الثقافة الرياضية -الملاحة الرياضية - الألعاب الالكترونية" ببعض الانشطة الرياضية.

ويشارك فى الأولمبياد محافظات "أسوان - الوادى الجديد- شمال سيناء- جنوب سيناء- البحر الأحمر - مرسى مطروح" وذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ الأهداف القومية من خلال تقديم البرامج والانشطة الرياضية، وأيضا تقديم الخدمات الرياضية لجميع فئات المجتمع المصرى وخاصة فى المحافظات الحدودية لما يسهم فى نشر السلوكيات الإيجابية للنشء والشباب.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الاولمبياد ينفذ بمشاركة ألعاب "خماسي قدم - كرة طائرة-  كره طائرة شاطئية - تنس طاولة - كرة سرعة - كاراتيه- شطرنج - العاب قوى - سباحة" للبنين والبنات لأعمار من 15- 23 عاما، وأن التصفيات بمشاركة ما يقارب من 11000 مشارك ومشاركة وذلك خلال الفتره من 15 - 11 الى 15 - 12 - 2020 حيث تم اطلاق شعلة الاولمبياد في وزاره الشباب والرياضه فى يوم 9 نوفمبر الماضي.

وأشار إلى أن الأوائل الفائزين على مستوى كل محافظة يشاركون فى الختام بالإضافة إلى أبطال ذوي القدرات في ألعاب "الطائرة جلوس - تنس الطاولة" باجمالي عدد المستفيدين في اللقاء الختامي ما يقارب من 100 مشارك ومشاركة.

 وأكد صبحى أنه سيتم إجراء الكشف الطبي على كافة المشاركين، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بنشر أجهزة كشف درجات الحرارة عن بُعد على كل الأبواب لقياس درجات الحرارة واستبعاد من يثبت ارتفاع درجة حرارتهم، كما يتم توفير المطهرات فضلاً عن أقنعة الوجه.

عاجل