رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 8 آلاف طائرة شحن لنقل لقاحات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" اليوم الجمعة، أن نقل لقاحات (COVID-19) سيتطلب ما يعادل 8000 طائرة شحن بوينج 747 للتوزيع العالمي، مجددًا دعوته للحكومات لضمان اعتبار الموظفين في قطاع الطيران عاملين أساسيين خلال حملة لقاح (COVID-19) الوشيكة بمجرد حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والفئات الضعيفة.

وأكد ألكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاياتا -في تصريح صحفي- أنه من الضروري أن تكون لدينا القوى العاملة المؤهلة لضمان وجود سلسلة لوجستية عاملة.

واعتمد الاجتماع العام السنوي السادس والسبعين للاتحاد قرارًا بالإجماع، وأوضح أنه لا يطلب أن يكون عمال الطيران على رأس القائمة لكنه يطالب الحكومات باعتبار أن عمال النقل ضروريين عند وضع خطط إطلاق اللقاح.

وأكد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد أهمية الدور الحيوي للنقل الجوي في تسهيل الاستجابة العالمية للوباء بما في ذلك توزيع الأدوية في الوقت المناسب ومجموعات الاختبار ومعدات الحماية وفي نهاية المطاف اللقاحات حول العالم.

وقال دي جونياك -في تعقيب على قرار الاجتماع- إن القرار يتطابق مع خارطة الطريق المقترحة لتحديد أولويات استخدام لقاحات COVID-19 من قبل مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التحصين (SAGE) والذي يوصي بضرورة تطعيم السكان ذوي الأولوية على أساس الوضع الوبائي وسيناريوهات إمدادات اللقاح.

ولفت إلى أنه ضمن هذا الإطار أكدت المجموعة ضرورة تضمين عمال النقل جنبا إلى جنب مع القطاعات الأساسية الأخرى خارج قطاعي الصحة والتعليم بما في ذلك الشرطة على سبيل المثال.

عاجل