رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز تصريحات علي عبدالعال خلال الجلسة الأخيرة لدور الانعقاد السادس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول للمجلس الثلاثاء الماضي.

وتمنى عبدالعال، قبيل رفع الجلسة، التوفيق والنجاح للمجلس المقبل، وقبل إعلان فض الفصل التشريعي، توجه عبدالعال بالتهنئة لكل مؤسسات الدولة المصرية بعد نجاحها في إتمام انتخابات مجلس النواب.

وبعث بتحية لشعب مصر العظيم، البطل الحقيقي في إتمام الانتخابات النيابية الذي وجه رسالة للعالم أن تأجيل الانتخابات خيار غير ضروري اثناء كورونا، وأن مصر قادرة رغم كل التحديات.

وقال: "لو لم يكن الاقتصاد المصرى قويا، ما استطاع الصمود فى مواجهة جائحة كورونا والخروج منها متعافيا"، مضيفا: "لا توجد دولة في العالم لا تلجأ للاقتراض مهما بلغت قوتها الاقتصادية ،حتى الدول صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.. والاقتراض المصري في الحدود الآمنة".

وأشار إلى أن منتدى غاز شرق المتوسط سيكون فاتحة خير على مصر ومنطقة شرق المتوسط، وهو تتويج للجهود المباشرة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن إبرام الاتفاقيات الدولية يمر بمراحل عديدة وتخضع لمراجعات دقيقة على أكثر من مستوى قبل التوقيع عليها وبعده، للتأكد من مدى تحقيقها للمصالح الوطنية والتحقق من مدى انضباطها دستوريا.

وتابع: الهيئة القومية للأنفاق تحولت إلى هيئة اقتصادية ناضجة تعتمد على التمويل الذاتي بعيدا عن الخزانة العامة للدولة، لافتا إلى أن الشركات الوطنية "معول الدولة" لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى مثل حفر قناة السويس الجديدة والانفاق وغيرها.

ووجه رسالة للنواب الفائزين في انتخابات 2020، قائلاً: "أمامكم مسئولية كبيرة وعظيمة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق آمال الجماهير".

كما وجه الشكر لمن لم يحالفه الحظ في الانتخابات، معلقا: "نحن جميعا أبناء الوطن وفي خدمته في المواقع خارج المجلس أو داخله".

عاجل