رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس كوريا الجنوبية يمنح وزير المالية وسام «الاستحقاق» من الطبقة الأولى (فيديو وصور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

منح مون جاى. إن رئيس كوريا الجنوبية، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، للدكتور محمد معيط وزير المالية؛ تقديرًا لجهوده المتميزة في تذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه الشركات والاستثمارات الكورية بمصر، في إطار حرص البلدين على تعزيز سبل التعاون المشترك في شتى المجالات.

كما منح المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية؛ لدوره البارز في تمكين الشركات الكورية من إيجاد فرص لدخول السوق المصرية، وكان من المقرر أن يقوم الرئيس الكوري بنفسه خلال زيارته لمصر بتقليد الوسام لكل منهما إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

وقلد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، نيابة عن رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»، الدكتور محمد معيط وزير المالية، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، كما قلد المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية، في حفل تكريم قال عنه السفير الكوري: «إننا نجتمع للاحتفال والاعتراف باسهامات اثنين من الشخصيات البارزة التي ساعدت في تعزيز العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر».

وأضاف السفير الكوري، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، كان صديقًا مخلصًا للحكومة والشركات الكورية، يرد دومًا على رسائله ويعمل على تذليل العقبات التي تواجه الشركات الكورية، فاستحق لقبه بين الشركات الكورية، وهو «حلَّال المشاكل»، فبفضل مساعيه الدؤوبة، يُمكن للشركات الكورية أن تعمل بنشاط رغم كورونا، وأن تواصل النمو والاستثمار للإسهام في تنمية الاقتصاد المصري.

وأشار هونج جين ووك، إلى أن الجهود البارزة للمهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصري الكوري، منذ عام 2018 كانت بمثابة قناة اتصال مكَّنت الشركات الكورية من إيجاد فرص لدخول السوق المصرية، خاصة السيارات الكورية، وإنشاء خط تجميع لسيارات كيا، مضيفًا: "نحن نعتمد على دعمه المتواصل لمزيد من توطيد العلاقات بين بلدينا".























عاجل