رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. افتتاح 45 مسجدًا في 12 محافظة وتسيير 68 رحلة جوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، عددًا من الفعاليات الهامة، والتي من بينها: افتتاح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، بحضور وزيري التنمية المحلية محمود شعراوي والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مسجد الأسمرات 3، وكذلك 45 مسجدًا في 12 محافظة.

كما يشهد اليوم الجمعة، أيضًا، تسير شركة مصر للطيران، 68 رحلة جوية، تقل على متنها أكثر من 7300 راكب.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، أبرز الأخبار المتوقعة اليوم على النحو التالي: 

- اليوم.. افتتاح مسجد «الأسمرات 3» بالقاهرة

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، مسجد الأسمرات 3، بحضور ومشاركة وزيري التنمية المحلية والشباب والرياضة.

ويؤدي خطبة الجمعة بالمسجد، الدكتور رمضان عفيفي، مدير عام الإرشاد بديوان عام وزارة الأوقاف، وموضوع الخطبة بعنوان: "الوقاية خير من العلاج"؛ للتأكيد على أهمية الوقاية بصفة عامة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بصفة خاصة.

وتفتتح الوزارة، اليوم أيضًا، 45 مسجدًا في 12 محافظة منها: "القاهرة، الجيزة، الغربية، جنوب سيناء، البحر الأحمر، والمنوفية"؛ وذلك في إطار عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر من العام الجاري، 596 مسجد حتى تاريخه.

- مصر للطيران تسير 68 رحلة جوية لنقل أكثر من 7300 راكب.. اليوم

تُسير شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة 18 ديسمبر، 68 رحلة جوية من بينهم 10 رحلات داخلية و7 رحلات شحن جوي تنقل على متنها أكثر من 7300 راكب.

وتكون الوجهات إلى كل من: "دبي، أبو ظبي، إسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، بغداد، جدة، الدمام، القصيم، المدينة المنورة، الرياض، عمان، كازابلانكا، تونس، لارناكا، دوالا، لندن، باريس، ميلانو، چنيف، امستردام، كوبنهاجن، ميونخ، روما، نيويورك، أثينا، چوبا، برلين، فرانكفورت، ڤيينا، بودابست، البحرين، نيروبي، أديس أبابا، أربيل".

كما تُسير الشركة، 10 رحلات داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان"، بالإضافة إلى 7 رحلات شحن جوي.

- اليوم.. اتحاد المصارف العربية يبحث آخر تطورات مكافحة غسيل الأموال

يعقد اتحاد المصارف العربية مؤتمره السنوي المقبل في بيروت تحت عنوان: "مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة في مكافحة غسيل الأموال"، اليوم الجمعة وغدًا السبت.

وقال الأمين العام للاتحاد وسام فتوح - في بيان وزعه مكتب الاتحاد بالقاهرة مساء الأربعاء الماضي- إن المؤتمر سيشهد مشاركة قيادات مصرفية عربية وأسواق البورصات العربية وبعض البنوك المركزية العربية، حيث يشارك فيه أكثر من 250 شخصية على مستوى رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين من كل من مصر، والكويت، وسلطنة عمان، والعراق، والسودان، وليبيا، والأردن إلى جانب لبنان.

وأضاف فتوح، أن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات التي طرأت على صعيد مكافحة غسل الأموال ومخاطر تمويل الإرهاب، ومسألة العقوبات التي يمكن أن تفرضها الجهات الرقابية الدولية على البنوك في حال عدم التزامها بالقوانين الدولية المرعية الإجراء.

- متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي لـ«اللغة العربية».. اليوم

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، التابع لجمعية مصر الجديدة، اليوم الجمعة، فعالية ثقافية بعنوان: "الحرف العربي"؛ بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي للغة العربية.

وقال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير المركز إن الفعالية تنظم بالتعاون مع "مدرسة القلم لفن الخط العربي"، وتبدأ في الواحدة من بعد ظهر اليوم، وتستهل بافتتاح "معرض الخط العربي" الذى يضم عددًا من اللوحات الفنية الأصلية بخطوط متنوعة للفنان إسلام رمضان؛ وتهدف إلى تعريف الزوار بهذا.

وأكد الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في تصريح الثلاثاء الماضي، أن اللغة العربية أو لغة الضاد تأتي في مقدمة اللغات التي أكدت على رعايتها منظمة الأمم المتحدة؛ لإيمانها بأهمية التنوع الثقافي في الارتقاء بالمجتمعات.

- مباريات اليوم

كما يلتقي منتخبا الجزائر والمغرب لكرة القدم (تحت 20 عامًا)، في الثالثة عصر اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من بطولة شمال إفريقيا، المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا.

ويلتقي، أيضًا، فريقا مصر للمقاصة وإنبي، في الثانية والنصف ظهرًا، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. وكذلك يلتقي فريقا الاتحاد السكندري وسموحة، في الخامسة مساءً، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم، ويلتقي الأهلي وغزل المحلة، في السابعة والنصف مساءً، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. 

عاجل